عماني مبتعث يفوز بأفضل مشروع لتطبيق "هاتفي رياضي" بأمريكا

بلادنا الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ١٦:١٨ م
عماني مبتعث يفوز بأفضل مشروع لتطبيق "هاتفي رياضي" بأمريكا

مسقط - ش
حاز مشروع تطبيق الهاتف Friend or Foe الرياضي من تصميم فريق الطالب العماني عبدالله بن خلفان البوسعيدي وثلاثة من زملائه الأمريكان بلقب أفضل مشروع عن فرع علوم الحاسب الآلي ضمن مسابقةSenior Design Competition التي تعقدها جامعة مشيجان الأمريكية للسنة العشرين على التوالي بهدف اختيار أفضل المشاريع من كل فرع من فروع الهندسة.

يقول طالب هندسة البرمجيات عبدالله البوسعيدي بأن التطبيق يستهدف محبي الرياضة ومرتادي النوادي الصحية، فمن خلال عمله على تقنية تحديد المواقع أو الـGPS يستطيع المستخدم التعرف على أصدقاء ومستخدمي آخرين للبرنامج حوله، إضافتهم، والاستفادة من خبراتهم، بل وباستطاعته أن يتنافس مع أصدقائه في البرنامج للفوز بأفضل أداء رياضي، إذ إن التطبيق يأتي مع سوار لليد يرتديه المستخدم، فيقوم بحساب متوسط نبضات القلب و كمية السعرات الحرارية التي تم التخلص منها أو المسافات التي تم قطعها فيقوم البرنامج بوضعها في معادلات خاصة من ثم إعلان الفائز ضمن قائمة المنافسين المحددين.

يضيف عبدالله : "إن الهدف من وراء هذا التطبيق هو إيجاد مجتمع رياضي يستطيع المستخدمون من خلاله التعرف والاستفادة من الأنظمة الصحية التي يتبعها غيرهم. كما يزيد عنصر المنافسة في التطبيق الحماس لدى المستخدمين لزيادة نشاطهم الرياضي، خاصة أنه بإمكان المستخدم الارتقاء من مستوى لآخر. أو ببساطة مراقبة تقدم مستوى نشاطه البدني من خلال السوار الملحق بالتطبيق والذي تم شرح طريقة عمله مسبقًا".

وحول إمكانية تطبيق المشروع على أرض الواقع، يسعى الفريق لعلى إتاحة هذا التطبيق لكل من مستخدمي نظام الأندرويد و الـIOS و الويندوز خلال الأشهر القليلة المقبلة.
الجدير بالذكر أن الطالب عبدالله البوسعيدي قد تم تكريمه في شهر مارس الفائت خلال حفل "تكريم الشرف" الذي عقدته جامعة مشيجان للعام الرابع والتسعين وذلك احتفاء بمستواه الأكاديمي المتميز خلال السنوات الأربع المنصرمة.