المخرج عمر المعمري يُنهي تصوير الفيلم القصير «ساعة»

مزاج الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ١٤:٤٥ م
المخرج عمر المعمري يُنهي تصوير الفيلم القصير «ساعة»

مسقط – لورا نصره

انتهى المخرج عمر المعمري من تصوير الفيلم القصير «ساعة» لصالح قناة شابك اليوتوبية بمشاركة مجموعة من الممثلين الشباب.

العمل من تأليف موزة المعمرية وفكرة غازي الشبلي وإخراج عمر المعمري الذي يعمل على تطوير قدراته وقدرات الممثلين الشباب ويساعده في الإخراج أحمد المعمري، ويضم الفيلم نخبة من الممثلين مثل يوسف الحوسني وأحمد المعمري وسالم الغيثي و محمد الصحماوي و بدرية القريني، وطاقم فني عماني بقيادة المصور محمد الشبلي.

وأكد مخرج العمل عمر المعمري سعادته بالعمل مع طاقم العمل المميز، وقال: نحن في «شابك» ماضون في تقديم ما يثري الساحة الفنية، وقد واجهتنا الكثير من الصعاب ولكن تغلبنا عليها ونسعى لأن يكون هذا الفيلم انطلاقة مميزة للقناة.
وحول فكرة الفيلم، قال: «ساعة يعد من الأعمال التثقيفية والإرشادية التي ينبغي أن تكون موجهة لأطياف المجتمع كافة، العمل يتحدث عن تنظيم وإدارة الوقت».
وأضاف: هذه تجربة جميلة في الأفلام القصيرة بعد أفلام ناجحة لي وأتمنى أن أوفق وأتابع المشوار وأتمنى أن يكون هنالك حراك سينمائي جيد في السلطنة.
هذا وأكد الممثل يوسف الحوسني سعادته بالتجربة الأولى له في مجال الأفلام القصيرة، ووجّه شكره للمخرج عمر المعمري على الثقة التي وضعها في طاقم العمل متمنياً تكرار التجربة.
الممثل محمد الصحماوي تحدث قائلاً: «تمكن المخرج من توظيف قدراتي التراجيدية من خلال شخصية جميلة بنجاح تام، ولم يجعل الفيلم يكتظ بالمشاهد الحزينة وأدعو الله أن يوفقنا في تقديم الأفضل».
بدوره، قال أحمد المعمري: نحن في «شابك» نرحب بالشباب في كل المجالات إن كان مسرحاً أو سينما أو برامج على اليوتيوب، ومقولتي لا يأس مع الحياة، ثابر في مواهبك لتجني المزيد من التقدم والقادم أفضل إن شاء الله.
أما سالم الغيثي فقال: «تجربة رائعة لشباب صاعد في المجال الفني وأنا أشاهد حراكاً سينمائياً جيداً في السلطنة، خصوصاً من الشباب وأتمنى لهم التوفيق وأنا سعيد بكوني ضمن طاقم عمل قناة شابك». وعبرت الممثلة بدرية القريني عن سعادتها بالمشاركة في هذا الفيلم الذي يمثل الانطلاقة في المجال الفني، متمنية أن تنجح بتقديم كل ما يرضي الجمهور ويساعدها في إثبات موهبتها.