وزارة التراث والسياحة تنظم حلقة عمل حول كيفية التعامل مع الزوار الصينيين

مؤشر الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٠:٥١ ص
وزارة التراث والسياحة تنظم حلقة عمل حول كيفية التعامل مع الزوار الصينيين

الشبيبة - العمانية 

 نظمت وزارة التراث والسياحة اليوم حلقة العمل الثانية لتعريف الشركاء في قطاع السياحة العُمانية بكيفية التعامل مع الزوار الصينيين وتلبية مختلف متطلباتهم، وذلك بحضور سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

وتعد الصين واحدة من الأسواق ذات الأولوية، حيث نمت الرحلات المغادرة الصينية من 57 مليونًا في عام 2010 إلى 155 مليونًا في عام 2019، حيث تشهد سلطنة عُمان أكبر زيادة في عدد السياح الصينيين من 44580 في عام 2018 إلى 107446 في عام 2019، بزيادة قدرها 141 بالمائة، وهو نمو أقوى بكثير مقارنة بالأسواق المُصدرة الأخرى من حيث المسافات الطويلة.

وتم خلال حلقة العمل تقديم برنامج "الصين جاهزة" من قبل ماركوس لي، الرئيس التنفيذي لشركة سي بي أي اس ان التي أطلقت البرنامج في 49 دولة عبر 6 قارات، حيث شارك أكثر من 80 ممثلًا لشركات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية وشركات الطيران في سلطنة عُمان.

وستساعد حلقة العمل العاملين في القطاع على الاستعداد قبل إعادة فتح الصين، حيث تغيرت المجموعات المستهدفة والتفضيلات وسلوك السائح الصيني بعد جائحة كورونا، وستساعد هذه المعرفة الوجهات والفنادق ومناطق الجذب السياحي ومقدمي الخدمات الأخرى على ترقية وتحديث عروض منتجاتهم.