محمد فرج... قبل وبعد الاحتراف

الجماهير الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ٢٠:١٠ م
محمد فرج... قبل وبعد الاحتراف

خاص - ش
محمد بن فرج الرواحي، مدافع منتخبنا الوطني ونادي النهضة سابقاً والمحترف في الدوري الإسباني بالدرجة الثانية لدى نادي جيرونا، ابن الـ 24 ربيعاً.
بدأ محمد فرج مسيرته الكروية بنادي سمائل وقد وضع نصب عينيه الاحتراف الخارجي، لينتقل في مسيرته الاحترافية الداخلية إلى نادي السيب ثم ظفار وأخيراً في نادي النهضة، لينتقل بعدها للاحتراف الخارجي، فقد تلقى الرواحي عرضاً من نادي خيتافي المدريدي الإسباني الذي يلعب بالدرجة الأولى، كما كانت هناك محاولة للاتحاد العُماني لكرة القدم لإلحاق الرواحي في تجربة احترافية في نادي بوفيستا البرتغالي لم يُكتب لها النجاح، ولينتقل الرواحي من خيتافي إلى جيرونا بدوري الدرجة الثانية، وذلك بعد أن خاض مجموعة مباريات تجريبية مع خيتافي وأحرز مجموعة أهداف رغم لعبه في قلب الدفاع، والذي نال استحسان كشافي نادي جيرونا.
وقد بقي الرواحي يلعب بالفريق الأولمبي، حتى ينهي بعض الإجراءات المتعلقة بالإقامة والتأشيرة وأيضاً البطاقة الدولية للاعب كرة القدم المحترف، وهو حالياً يلعب رسمياً مع الفريق الأول للنادي.
وفي حديث صحفي سابق مع محمد الرواحي أتضح أنه يتأقلم مع التجربة الاحترافية الجديدة وسط بيئة احترافية حقيقية إذ إن المحترف يتلقى العناية والاهتمام بجدوله اليومي داخل الملعب وخارجه، من حيث الوجبات الغذائية وساعات النوم والالتزام في التدريبات، وهذا جعل الرواحي يحسِّن من أدائه في النادي ليكون عنصراً أساسياً في الفريق الأول.
كما تنتظر الرواحي مباراة الإياب ضمن الجولة السادسة والثلاثين ضد نادي لوجو يوم الأحد المقبل الموافق 30 أبريل الجاري، والتي خسرها في الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.
وخسر جيرونا الجولة الـ 35 أمام اوكام مورسيا بهدفين لهدف في مباراة الإياب بعد أن فاز جيرونا في الذهاب بهدف نظيف.
وحتى الآن يحتل جيرونا الترتيب الثاني بـ 62 نقطة، متخلِّفاً عن المتصدر نادي ليفانتي بـ 12 نقطة، وذلك بواقع 35 مباراة فاز في 18 منها وتعادل في 8 مباريات وخسر 9 مباريات، ومتبقي له 7 مباريات، في حين يبعد نادي تينيريفي صاحب الترتيب الثالث عن جيرونا بـ 7 نقاط، ويحل ناديه السابق خيتافي في الترتيب الرابع بـ 55 نقطة متعادلاً مع صاحب المركز الثالث وبفارق الأهداف.