نجاة 127 راكباً على طائرة الخطوط السعودية

مزاج الأحد ٢٣/أبريل/٢٠١٧ ٢٠:١٩ م
نجاة 127 راكباً على طائرة الخطوط السعودية

الرياض - ش
نجا 127 راكبا على طائرة الخطوط السعودية أمس الأحد من حادثة تعطل نظام الهيدروليك الخاص بالعجلات في الطائرة. وهبطت الطائرة القادمة من جدة وفق إفادة المطار بذلك.
وكشف مطار الملك فهد الدولي في الدمام الأحد في بيان له أنه إشارة إلى الهبوط الاضطراري الذي حدث اليوم للطائرة sv768، والقادمة من جدة باتجاه مدينة مدراس، أن جميع المسافرين بخير والبيانات الأولية تمت وفق الإجراءات النظامية المتبعة.
وأفادت إدارة المطار وفقا لصحيفة الرياض أن الطائرة التابعة لشركة الخطوط السعودية تحمل على متنها 127 راكباً تعرضت إلى عطل هيدروليكي، إذ تلقى مركز مطار الملك فهد الدولي للمراقبة الجوية عند الساعة 12.50م طلبا من قائد الطائرة بالهبوط الاضطراري في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وقد تم الإذن للطائرة بالهبوط وفقاً للإجراءات المتعبة بالتنسيق مع الشركات المشغلة والجهات الأخرى ذات العلاقة بالمطار لإجراء الترتيبات اللازمة وتأمين سلامة المسافرين، وهبطت الطائرة بسلام في الساعة 1.24م وجرى نقل الركاب إلى مبنى الصالة.
وأكدت إدارة المطار أن الطائرة لاتزال متوقفة حتى يتم التحقق من أسباب الهبوط الاضطراري والتأكد من سلامتها للطيران مرة أخرى حفاظا على أرواح المسافرين التزاما بقواعد الأمن والسلامة والنقل الجوي.