الرستاق.. الاحتفال باكتمال شق الطريق الجبلي المختصر

بلادنا الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٥٠ م
الرستاق.. الاحتفال باكتمال شق الطريق الجبلي المختصر

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي
احتفل أهالي قريتي الحيل والضول بوادي بني عوف بالرستاق في محافظة جنوب الباطنة بافتتاح الطريق الجبلي المختصر الذي يصل بين قريتي الضول والحيل.
وسيوفر الطريق الوقت والجهد على الأهالي للوصول إلى قريتهم كما سيضمن سهولة التنقل في الظروف الاستثنائة كالحالات الصحية الحرجة وأوقات الأمطار.
ويعتبر الطريق الجديد الذي تم شقه على امتداد الجبل تجنبا لمسارات الأودية التي عادة ما تتطلب الصيانة والإصلاح بعد نزول الأمطار وهو الأمر الذي قد يتأخر أحيانا، كما أن الطريق يختصر المسافة بواقع 5 كيلومترات مقارنة بالطريق السابق.
الجدير بالذكر أن قرية الحيل تقع على بعد أكثر من 30 كيلومترا من مركز ولاية الرستاق، وذلك في نهاية وادي بني عوف بجانب قرية بلد سيت.
وتتميز قرية الحيل بزراعة المحاصيل الموسمية كالعنب والثوم وغيرها، وبها قرابة 16 بيتا مؤهولة.
كما سيسهل الطريق رحلة طلاب المدارس الذين يدرسون بوادي السحتن.
وقد استغرق العمل بشق الطريق ما يقارب العشرة أشهر، وقد عبر الأهالي عن فرحهم بإنجاز المشروع وتجاوب وزارة النقل والاتصالات التي ستستلم المشروع في الفترة المقبلة القريبة.
وحول المشروع يذكر خليفة بن سيف بن مصبح الذهلي أحد أهالي القرية أن المشروع يعتبر إضافة حيوية لأهالي القرية وشكر جهود الأهالي وسعيهم المستمر لمتابعة المشروع وتعجيله مما أثمر في سرعة الإنجاز.
وتضمن الحفل الذي حضره أهالي القرى المجاورة وبعض أعيان ولاية الرستاق كلمة ألقاها ماجد بن سلوم الذهلي تقدم فيها بالتهنئة للجميع وشكر الجهات الحكومية والأفراد المساهمين في تسريع المشروع.
وألقى هارون بن ناصر العوفي كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور الحفل الذي عكس تماسك أبناء القرية وتلاحمهم مثمنا مشاعرهم النبيلة وسعيهم الدائم للمطالبة بتوفر جميع الخدمات بقريتهم.