أيهما أفضل صحياً.. إعداد الشاي بالميكرويف أم الغلاية؟

مزاج الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٢٦ م
أيهما أفضل صحياً.. إعداد الشاي بالميكرويف أم الغلاية؟

دبي- ش
إن إعداد الشاي في فرن الميكرويف أفضل صحياً من إعداده في الغلاية أو الإبريق المخصص لإعداد الشاي، بحسب مقال نشره الموقع المعني بالشؤون الصحية، ونقله موقع العربية نت.
ويقول د.كوان فونج، العالم الأسترالي المتخصص في الأغذيةالطبيعية، إنه على الأغلب فإن محبي الشاي لن يسعدوا بتلك المعلومة، إلا أنه أكد أن إعداد كوب من الشاي في فرن الميكرويف سيكون أكثر فائدة بكثير من إعداده بالطريقة التقليدية في الإبريق أو الغلاية.
ويشرح فونج قائلاً إن فرن الميكرويف يحتفظ بنحو 80% من المركبات البيولوجية الفعالة مثل الكافيين والثيانين والبوليفينول سواء في الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر.
والبوليفينول هو نوع من مضادات الأكسدة التي تقلل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالأوعية الدموية وارتفاع مستوى الكوليسترول وضغط الدم العالي والسكري، بينما الثيانين هو نوع من الأحماض الأمينية التي تعزز من الشعور بالاسترخاء.
وينصح فونج بتناول ما بين كوبين إلى 3 أكواب من الشاي، سواء الأخضر أو الأحمر، في اليوم للاستفادة من تلك الفوائدالصحية. ويضيف: "يفضل وضع الماء الساخن في الكوب ويضاف إليه الشاي ثم يوضع في فرن الميكرويف لمدة 30 ثانية، ثم تركه ليبرد لمدة دقيقة قبل الاستمتاع بتناول الشاي".
ويشير فونج إلى أن إعداد الشاي بهذه الطريقة يكسبه أيضاً طعماً أفضل من إعداده في الغلاية أو الإبريق.