ماليزيا تتطلع لاستقبال أكثر من 36 مليون سائح أجنبي خلال العام 2020

مزاج الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
ماليزيا تتطلع لاستقبال أكثر من 36 مليون سائح أجنبي

خلال العام 2020

مسقط - خالد عرابي

تتطلع ماليزيا وتماشيا مع رؤيتها للعام 2020 لاستقبال أكثر من 36 مليون سائح أجنبي في ذلك العام، بعائدات تبلغ 168 بليون رينجيت ماليزي. وكانت ماليزيا قد استقبلت خلال العام الفائت 2016 أكثر من 26.8 مليون سائح بزيادة بلغت 4.0 %مقارنة بالعام 2015 والذي استقبلت فيه ماليزيا حوالي 25.7 مليون سائح، بينما تتطلع خلال العام الجاري لاستقبال حوالي 31.8 مليون سائح أجنبي.

وسيقوم وزير السياحة والثقافة الماليزي داتؤ محمد نظري عبد العزيز بافتتاح الجناح الماليزي -المُشارك في معرض سوق السياحة والسفر العربي (ATM 2017) المقرر عقده في دبي خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل- اليوم الاثنين، يعقبه تدشين بوابة السفر الإلكترونية «سلام ستاندرد بريميوم» من قبل مركز السياحة الإسلامية الماليزي (ITC)، وإطلاق «دليل سفر المسلم» من قبل هيئة الحلال بولاية بينانج الماليزية، إلى جانب عقد عدد من الاجتماعات ومقابلات مع وسائل الإعلام المختلفة خلال المؤتمر الصحفي المرافق لحفل الافتتاح. ويرأس وزير السياحة والثقافة الماليزي داتؤ محمد نظري عبد العزيز وفداً ماليزيا يضم 142 مشاركاً يمثلون 71 منظمة سياحية ماليزية.

ويضم الوفد الماليزي مجموعة من الفنادق والمنتجعات ومُنظمي الجولات السياحية، وممثلين لهيئات السياحة من مختلف الولايات الماليزية، إلى جانب عدد من مقدمي المنتجات والخدمات السياحية، إذ تهـــدف المشــاركة الماليزية إلى تســليط الضوء على أبرز المنتجات السياحية والتي صُممت لتلبية احتياجات أسواق الشرق الأوسط.
وسيركز العارضون في الجناح الماليزي في الترويج للعديد من المنتجات السياحية في مختلف الولايات الماليزية في الأسواق العربية، إلى جانب التركيز على البرامج السياحية المختلفة، وقطاعات السياحة المتعددة في ماليزيا كالسياحة البيئية والحلال والرياضية وسياحة المغامرات والتسوق، إضافة إلى السياحة العلاجية وشهر العسل والإجازات الفاخرة.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
وفي الوقت نفسه تتجه شركة «دناتا للسفريات الحكومية والشركات» للقيام ببرامج لتعزيز الســياحة في ماليزيا بالتعاون مع هيئة السياحة الماليزية نحو جذب المزيد من السياح من دول الخليج لزيارة ماليزيا.