الطـيــران العـُمــاني يستقبل طائرة جديدة

مؤشر الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٤ ص
الطـيــران العـُمــاني يستقبل طائرة جديدة

مسقط -
يواصل الطيران العُماني- الناقل الوطني للسلطنة- المضي قدماً في خطته التوسعية الطموحة معلناً عن انضمام طائرة جديدة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر إلى قوام أسطوله الجوي بتاريخ 22 أبريل 2017، ذلك عقب إضافة طائرتين إلى أسطول الشركة المتنامي خلال هذا العام من طراز بوينج 800 - 737 وطائرة جديدة من طراز بوينج 9-787.

توفر مقصورة درجة رجال الأعمال على الطائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر 30 مقعداً على درجة رجال الأعمال من تصميم شركة بي أي أيروسبيس، والتي تعمل بإمكانية التحكم لتتحول إلى أسرة مسطحة بسهولة بالإضافة إلى 258 مقعداً على الدرجة السياحية. جهزت الدرجات كافة بأحدث أنظمة الترفيه المتكاملة من ‹تاليس›، والتي تتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من البرامج الترفيهية المتنوعة أُعدت خصيصاً لاستكمال وسائل الراحة والرفاهية الاستثنائية للمقصورات والمقاعد الجديدة، مما يضفي تجربة سفر لا مثيل لها في الأجواء. وبعد انضمام الطائرة الجديدة إلى قوام أسطول الناقل الوطني بات الطيران العماني يشغل ست طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر، إذ سيتم تسيير الطائرة الجديدة إلى الوجهات الأوروبية والشرق الأقصى.
من جانبه، علّق نائب الرئيس التنفيذي لتطوير العلامة التجارية والمنتجات عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، قائلاً: «يضيف الطيران العماني اليوم طائرة جديدة إلى أسطوله الجوي ضمن خطته التوســعية الطموحة، إذ يأتي استلام الطائرة الجديدة كجزء من برنامج الناقل الوطني التوسعي الطموح على مســتوى الأسطول والشــبكة. وعلى حد سواء، يواصل الطيران العماني ضــخ اســتثماراته بهدف توفير أفضل الخدمات الممكنة وتقديم تجربة سفر فريدة لضيوفه في الأجواء».
وبانضمام الطائرة الجديدة، يصل قوام أسطول الطيران العماني إلى 52 طائرة، إذ يتكون الأسطول الحالي من 6 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر و6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و5 طائرات من طراز بوينج 900-737 و26 طائرة من طراز بوينج 800-737، إلى جانب طائرة واحدة من طراز بوينج 700-737 و4 طائرات من طراز إمبراير 175. ويأتي انضمام هذه الطائرات الجديدة إلى أسطول الناقل الوطني الجوي مترجماً لالتزام الشركة بالمضي قدماً في الاستثمار وفق خطط النمو والتوسع الموضوعة.