مقشن تستضيف ندوة السلامة المرورية

بلادنا الأحد ٢٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
مقشن تستضيف ندوة السلامة المرورية

صلالة - علي بن محمد باقي

نظمت بولاية مقشن مؤخرا ندوة السلامة المرورية برعاية سعادة الوالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن مسلم الحمر وبحضور بعض مديري المصالح الحكومية وجمع من الشيوخ والأعيان بالولاية.

وهدفت الندوة إلى توعية الموطنين والمقيمين بخطورة الحوادث المرورية، وضرورة التقليل من نسبة الحوادث، وذلك بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، التي تسعى دائما للوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة للنهوض بجانب التوعية المرورية، والتعريف بمدى خطورة الطرقات وبخاصة مع سوء القيادة. وتأتي إقامة هذه الندوة ترجمة للنطق السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للحد من الحوادث المرورية، وكذلك ضمن سلسلة الندوات التوعوية التي تنفذها شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية.

وقدم النقيب سالم بن محمد المهري من مركز شرطة ثمريت خلال الندوة، عدة محاور أبرزها؛ الحد من الحوادث المرورية والقيادة المثلى ودور شرطة عمان السلطانية في تقديم خدمات الإسعافات الأولية، حيث تطرق المهري إلى الجوانب القانونية وما يترتب عليها من غرامات مالية وعقوبات قانونية.
«الشبيبة» التقت والي مقشن سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر الحمر راعي المناسبة الذي قال: نحن سعداء باستضافة مثل هذه المحاضرات والندوات التي تغذي المجتمع بمعلومات ومفاهيم قيمة تجعل أفراده ملمين ومدركين للنظام المروري واللوائح المرورية، ما ينتج عن ذلك قيادة آمنة تقلل من نسبة الحوادث بالإضافة إلى الجوانب القانونية والمالية من غرامات وقوانين وأنظمة معمول بها في الجانب المروري ما يساهم في التوعية بشكل عام من أجل سلامة الأرواح البشرية.