رئيس هيئة الآثار والمحفوظات يزور أهرامات السودان

مؤشر السبت ٢٢/أبريل/٢٠١٧ ١٩:٣٠ م
رئيس هيئة الآثار والمحفوظات يزور أهرامات السودان

الخرطوم - ش
اعتبر رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات د. حمد بن محمد الضوياني الحضارة السودانية إحدى أعرق وأهم الحضارات بالعالم ووقف لدي زيارته اليوم لمنطقة البجراويه بولاية نهر النيل ضمن زيارته للمواقع التاريخية والأثرية بالسودان، يرافقة الأمين العام لدار الوثائق القومية بالإنابة الأستاذ محمد أزرق.
وقف والوفد المرافق له على عدد من الصروح التاريخية والأهرامات بمنطقة البجراوية التي تعتبر أحد أهم المواقع الأثرية بالبلاد وذات قيمة عالمية خاصة بعد تسجيلها ضمن قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.
وأوضح رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات د. حمد بن محمد الضوياني أن السودان يمتاز بجوانب حضارية وتاريخية عريقة، معبرا عن سعادتهم بهذه الزيارة والاطلاع على الحضارة المروية العريقة، مؤكدا أن الهيئة ستعمل حثيثا مع البعثات الأثرية لتقديم هذه الحضارة الإنسانية لخدمة البحث العلمي والإبداع الفكري.
مبينا أن الحضارة المروية امتدت لأكثر من 400 عام قبل الميلاد فلابد من بذل الجهود لتقديمها إلى العالم أجمع داعيا طلاب الجامعات للاستفادة منها والكشف عن مفاتيحها التي أتت بجوانب أثرية مهمة متصلة ربما تكون مع حضارات أخرى مشيرا إلى ضرورة التعاون مع البعثات الأثرية للكشف عن العمق الأثري للحضارة المروية.