السبت، ١٩ أغسطس، ٢٠١٧

إقتصاد

فرص وظيفية في معرض التشغيل بشمال الشرقية

الخميس، ٢٠ أبريل، ٢٠١٧

إقبال كبير على المعرض



مسقط -

تواصل اليوم وزارة القوى العاملة معرض فرص تشغيل الباحثين عن عمل بمحافظة شمال الشرقية لليوم الثالث والأخير، إذ شارك بالمعرض أكثر من 50 شركة توفر فرص عمل بمختلف التخصصات، ويتم من خلاله استدعاء 1798 باحثا عن عمل نشطا من المحافظة الذين تتوفر لهم فرص العمل بمنشآت القطاع الخاص. وأشارت إحصائيات اليوم الأول لمعرض فرص تشغيل الباحثين عن عمل بمحافظة شمال الشرقية حضور 439 باحثا عن عمل، وتم قبول 125 وكان عدد الذين لم يقبلوا الفرص المقدمة لهم هو 168 باحثا وغير المقبولين من الذين لا تتناسب مؤهلاتهم مع الفرص المقدمة 141 باحثا، بينما انسحب 5 باحثين عن الموافقة عن الفرص. بينما حضر في اليوم الثاني من المعرض 508 باحثين عن عمل، وتم قبول 153، بينما رفض 146 باحثا عن عمل فرص العمل المقدمة لهم، وبلغ عدد غير المقبولين الذين لم تتناسب مؤهلاتهم مع الوظائف المعروضة 180 باحثا، وبلغ عدد المنسحبين 29.

وحول المعرض قال المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة يوسف المطوع: يأتي هذا المعرض ضمن خطة الوزارة لعمل عدة معارض فرص تشغيل الباحثين عن عمل بمختلف المحافظات، فقد كان المعرض الأول بمحافظة الظاهرة وهذا المعرض هو الثاني، كما تعتزم الوزارة على عمل معرض ثالث بمحافظة مسقط خلال الشهر المقبل ويشمل جميع الباحثين عن عمل بمختلف المحافظات، وتعد هذا المعارض نقلة نوعية جديدة، إذ نقوم بإحضار الشركات من مختلف الولايات والباحثين عن عمل من جميع المراحل الدراسية: الجامعي والدبلوم والثانوية وما دون ذلك.

وأضاف المطوع: من خلال ما شاهدناه بالمعرض هنالك قبول كبير من قبل الباحثين عن عمل وكذلك من قبل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لمؤهلات الباحثين عمل، والوزارة مستمرة في التواصل مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص وظيفية تلائم الباحثين ومؤهلاتهم. وقال حمد بن جابر العامري أحد الباحثين عن عمل الذين حصلوا على وظيفة: ما وجدته في هذا المعرض هو عدد الشركات الذي فاق الخمسين، وقد حصلت على عقد عمل لدى شركة الزواوي لتقنية الطاقة الهندسية في تخصص الهندسة الكهربائية مهندس كهرباء عام، ووقعت العقد مع الشركة مباشرة بعد الانتهاء من المقابلة.

فيديو

معرض الصور