السبت، ١٩ أغسطس، ٢٠١٧

رياضة

«الموج مسقط».. أفضل مدرسة في سباقات تحديد المستوى

الخميس، ٢٠ أبريل، ٢٠١٧

من مسابقة قوارب الأوبتمست



المصنعة -

شهدت المدينة الرياضية بالمصنعة خلال إجازة نهاية الأسبوع الفائت توافد عدد كبير من البحّارة الأشبال من المدارس الأربع التابعة لعُمان للإبحار؛ وذلك للمشاركة في أول سباقات تحديد المستوى لهذا العام. وكانت هذه السباقات الأضخم على الإطلاق بمشاركة 70 بحَّاراً وبحّارة في ثلاث فئات هي: الأوبتمست، والليزر 4.7، وتيكنو للتزلج بالألواح الشراعية، ويعكس ذلك تصاعد شعبية رياضة الإبحار الشراعي في المدارس الأربع الموزعة في ولاية صور وبندر الروضة، والموج مسقط والمصنعة. وبعد يومين من المنافسات ختمت مدرسة الموج مسقط السباقات لصالحها وعادت بلقب أفضل مدرسة.

وقد ظفرت مدرسة الموج باللقب بفضل إجمالي النقاط التي أحرزها بحّاروها، لا سيما بعد وصول ستة منهم إلى مراكز متقدمة في فئة الأوبتمست التي شهدت المنافسات الأكبر والأصعب بمشاركة 44 بحَّاراً، ومع أن بحّارة مدرسة المصنعة حازوا على المركز الأول في الترتيب الفردي من خلال المتألق المعتصم الفارسي، والمركز الثالث من خلال علاء العمراني، ظفر بحّارة الموج بســـتة مراكز متقدمة ضمن المراكز الثلاثة عشر الأولى بقيادة جهاد الحسني وزملائه الخمســـة، ولذلك حصدوا عدداً أكبر من النقاط وانتزعوا الفوز من بحّارة المصنعة الذين جاؤوا ثانياً بفارق نقطة واحدة فقط، وبعدهم جاءت مدرسة صور للإبحار الشراعي في المركز الثالث، وبعدهم مدرسة بندر الروضة في المركز الرابع.

تجدر الإشارة إلى أن عُمان للإبحار تنظم سباقات تحديد المستوى خمس مرات في العام الواحد ضمن برنامج عُمانتل للناشئين، وقد تولى تنظيم هذه النسخة وإدارتها بالكامل ثلاثة مدرّبين عُمانيين وهم: مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار محسن البوسعيدي، وأحمد القاسمي- مدرّب في مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، ونواف الغداني- مدرّب أول من مدرسة صور للإبحار الشراعي. وتهدف هذه السباقات إلى تمكين المدرّبين من قياس مستوى تطور البحّارة، وبعدها انتقاء الفرق التي ستمثل السلطنة في المنافسات الدولية المقبلة.

وعن هذه السباقات، قال محسن البوسعيدي: «السباقات التي خاضها الأشبال هذا الأسبوع هي واحدة من أفضل السباقات التي نظّمناها، فقد شهدت حضور عدد كبير من الأشبال في فئة الأوبتمست، كما رأينا نتائج مختلفة عن النسخ السابقة في المراكز العشرة الأولى لفئة الأوبتمست، ما يعني أن السباقات في هذه الفئة أصبحت أكثر صعوبة ومنافسة». وأضاف البوسعيدي: «ستساعدنا نتائج هذه السباقات على اختيار سبعة بحّارة للمشاركة في المعسكر التدريبي في فرنسا، وبعدها سنختار خمسة منهم للمشاركة في بطولة العالم للأوبتمست التي تستضيفها تايلاند في يوليو المقبل».

فيديو

معرض الصور