الثلاثاء، ٢٧ يونيو، ٢٠١٧

رياضة

جولة ساخنة بدوري عمانتل للمحترفين الصــقـور أمــام التمـاســيح والزعيم يخشى مفاجأة العنابي

الأحد، ٢٣ أبريل، ٢٠١٧

مواجهة مثيرة تجمع بين الشباب وصحار



تقديم - ذياب البلوشي

دخل دوري عمانتل للمحترفين في مراحله الأخيرة الحاسمة والخطأ ممنوع في هذه الجولات والمنافسة على أشدها سواء في القمة أو على مستوى فرق القاع والهروب من شبح الهبوط، وتظهر الفرق من جديد من خلال مباريات الجولة الـ21 لدوري عمانتل للمحترفين يوم غد الجمعة بإقامة أربع مباريات على أن تختتم الجولة يوم السبت بثلاث مباريات، ويحل المتصدر الشباب ضيفاً على صحار في مباراة جماهيرية يوم غد الجمعة، فيما يستضيف جعلان فريق السويق، ويستضيف العروبة فريق عمان، ويحل النصر ضيفاً على الخابورة. وفي مباريات السبت يحل ظفار الثاني ضيفاً على الرستاق في موقعة مهمة، ويستضيف النهضة فريق مسقط، فيما يستضيف فنجاء فريق صحم.

صحار × الشباب

يبحث الشباب عن التمسك بالصدارة والاقتراب أكثر من تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه عندما يحل ضيفاً على صحار المتراجع في موقعة مهمة للفريقين، واقترب الشباب من تحقيق اللقب قبل ست جولات من الختام وهو بحاجة إلى تحقيق الانتصار في خمس مباريات من أصل ست حتى يحقق اللقب بغض النظر عن النتائج الأخرى، أي أن مصيره بيده وهو قريب من تحقيق اللقب لكن عليه مواصلة المشوار والابتعاد عن الضغوطات في الجولة الأخيرة. ويصطدم الشباب بفريق صحار الباحث عن التعويض بقيادة المدرّب الوطني محمد خصيب الذي استلم المهمة بعد الاستغناء عن السوري عماد الدين دحبور ويبحث عن تحقيق الفوز في أول مباراة له ومصالحة جماهير صحار.

جعلان × السويق

ما زال جعلان الأخير يتمسك بأمل البقاء في دوري المحترفين والأمل قائم بالفعل إن استطاع تحقيق العلامة الكاملة في جميع الجولات المتبقية، والبداية عبر مواجهة السويق في مباراة يوم غد الجمعة. مواجهة جعلان بضيفه السويق مباراة مهمة بخاصة لجعلان الذي يملك 14 نقطة في المركز الأخير متخلِّفاً بفارق ست نقاط خلف المركز الثاني عشر المؤهل لخوض ملحق البقاء، فهل يجدد جعلان أمله ويكسب السويق؟

العروبة × عمان

يبحث المارد العرباوي عن التمسك بآمال إحراز اللقب عندما يواجه نادي عمان الذي يصارع من أجل البقاء في مواجهة صعبة على الفريقين. والعروبة كان قد فرَّط في فرصة المنافسة في الجولة الفائتة بتعادله أمام مسقط ليتوسع الفارق بينه وبين المتصدر إلى 7 نقاط لكن أبناء المارد يتمسكون بالأمل وهم مطالبون بتحقيق أكبر عدد من النقاط مقابل تعثر الشباب المتصدر وظفار الثاني في الجولات المتبقية، أما فريق عمان فهو يملك 20 نقطة وهو من الفرق المهددة بالهبوط وهو الآخر يبحث عن النقاط الثلاث لتعزيز موقفه والابتعاد عن خطر الهبوط.

الخابورة × النصر

من المباريات المهمة هي مواجهة الخابورة بضيفه النصر إذ إن الفريقين بحاجة للنقاط الثلاث لتحقيق أهداف مختلفة؛ فالخابورة المستضيف يبحث عن النقاط الثلاث للهروب من شبح الهبوط فهو يملك 22 نقطة في المركز الحادي عشر وهو أحد الفرق المهددة بالهبوط، في حين أن النصر يسعى للفوز بالنقاط الثلاث من أجل تأكيد صحوته بقيادة المدرّب المصري حمزة الجمل ومن أجل مواصلة الضغط للمنافسة على المركز الرابع على أقل تقدير فهو قريب من هذا المركز ويملك 28 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط خلف النهضة الرابع.

الرستاق × ظفار

يخشى ظفار المنافس على اللقب السقوط الثاني على التوالي أمام الفرق المهددة بالهبوط عندما يحل ضيفاً على الرستاق قبل الأخير، هذه المرة بعد جولة واحدة فقط من سقوطه في فخ التعادل أمام الخابورة الحادي عشر مما فتح المجال للشباب لتوسيع الفارق في الصدارة إلى 4 نقاط. يعود ظفار هذه المرة لمواجهة الرستاق بأمل تعويض خيبة أمله في الجولة السابقة ومصالحة جماهيره والعودة بالنقاط الثلاث لكنه يدرك جيداً صعوبة المهمة بخاصة أن الرستاق من الفرق المهددة بالهبوط وبقوة وهو سيقاتل من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية والتي ستخدم الفريق في رحلة تحقيق معادلة البقاء.

النهضة × مسقط

يبحث العنيد النهضاوي عن العودة إلى سكة الانتصارات والحفاظ على المركز الرابع عندما يستضيف فارس العاصمة مسقط في مواجهة صعبة ومتكافئة بين الفريقين، وتوقفت انتصارات النهضة في الجولة الفائتة بخسارته من الشباب المتصدر وأصبح مركزه الرابع مهدداً من قِبل أكثر من فريق وفي حال الخروج بنتيجة غير الفوز على مسقط فإن الفريق قد يفقد مركزه الحالي الذي وصل إليه في الدور الثاني. ويملك النهضة 29 نقطة في المركز الرابع ويتقدم بفارق الأهداف على فنجاء وصحار، وبفارق نقطة واحدة أمام النصر، أي أن هذا المركز يتنافس عليه أكثر من فريق، أما مسقط فهو لن يكون صيداً سهلاً وهو الآخر يبحث عن تحقيق مركز متقدم فهو يملك 25 نقطة في المركز التاسع ويأمل في تحقيق مركز أفضل من المركز الحالي بالإضافة إلى الهروب من حسابات الهبوط بشكل نهائي.

فنجاء × صحم

يسعى فنجاء حامل اللقب إلى مواصلة عروضه القوية في الفترة الأخيرة وتحقيق فوز جديد عندما يستضيف صحم الجريح في مباراة مهمة للطرفين. ويحتل فنجاء المركز الخامس برصيد 29 نقطة متخلِّفاً بفارق الأهداف فقط خلف النهضة الرابع وبفارق 6 نقاط خلف العروبة الثالث، ويأمل في تحقيق نصر جديد على حساب صحم وانتظار تعثر النهضة للوصول إلى المركز الرابع، فيما يبحث صحم عن الفوز للخروج من المأزق الحالي فهو في وضعية صعبة برصيد 24 نقطة وهو أحد الفرق المهددة بالهبوط.

فيديو

معرض الصور