وزير الصحة يلتقي وفد البنك الدولي

بلادنا الأربعاء ١٩/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
وزير الصحة يلتقي وفد البنك الدولي

مسقط -
التقى وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وأصحاب السعادة الوكلاء وبحضور سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية وبعض المسؤولين بوزارة المالية، أمس الأول، وفد البنك الدولي. وذلك بديوان عام وزارة الصحة وبحضور المستشارين والخبراء ومديري الدوائر المعنيين بديوان عام وزارة الصحة، لمناقشة تقرير مراجعة الإنفاق العام في موازنة وزارة الصحة.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة المالية بالتعاون مع البنك الدولي في الارتقاء بالتخطيط المالي في السلطنة بشكل عام، وذلك باستخدام أحدث المنهجيات والبرامج والخطط ومن بينها مراجعة تتبع الإنفاق العام على الصحة.

كما هدف اللقاء إلى مناقشة نتائج التقرير المعد من قبل البنك الدولي لمراجعة الإنفـــاق العــــام في موازنـــة وزارة الصحة واستخداماتها في عـــرض الموازنة المعتمـــدة لعـــام 2017 من خلال البرامج والأنشطـــة التابعة للوزارة، حيث قدم وفد البنك الدولـــي عرضا مرئيا تضمن استعراضا للتقـــرير الذي تم إعداده من قبلهم والتوصيات التي قدمها البنك حول الإنفاق العام على الصحة من خلال موازنة الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق البنك الدولي سيعقد بعد هذا اللقاء حلقات عمل بديوان عام وزارة الصحة بحضور أصحاب السعادة الوكلاء والمستشارين والخبراء ومديري الدوائر المعنيين بذات الموضوع، وذلك لمناقشة موازنة البرامج والأداء لموازنة وزارة الصحة لعام 2017 حسب توجه الدولة في تطبيق موازنة البرامج والأداء.