الخدمات الطبية بالشرطة تنظم يوماً علمياً لجراحة العظام وعلم الأورام

بلادنا الأربعاء ١٩/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الخدمات الطبية بالشرطة تنظم يوماً علمياً لجراحة العظام وعلم الأورام

مسقط -
بهدف رفع المستوى العلمي للكادر الطبي بمستشفى شرطة عمان السلطانية ومواكبة التطورات العلمية الحديثة في مجال الطب، نظمت الإدارة العامة للخدمات الطبية أمس الثلاثاء فعالية اليوم العلمي لجراحة العظام وعلم الأورام، وذلك برعاية المدير العام للخدمات الطبية العميد طبيب عبدالملك بن سليمان الخروصي الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة قال فيها إن تنظيم هذا الملتقى والذي يجمع بين أطباء متخصصين من مستشفى بمرنجراد بمملكة تايلاند ومستشفى الشرطة يأتي في إطار التعاون بين مستشفى الشرطة والمستشفيات العالمية المتخصصة من خلال تبادل الزيارات والخبرات المشتركة في المجال الطبي، سعيا من الإدارة العامة للخدمات الطبية إلى تحسين الخدمات الصحية التي تقدمها لمنتسبي شرطة عمان السلطانية وذويهم.

وأضاف أن الملتقى يتضمن تقديم ومناقشة أربع أوراق في مجالي أمراض العظام والأورام السرطانية، أعدها أطباء متخصصون من الجانبين، وذلك بهدف مناقشة مسببات وأعراض الإصابة بتلك الأمراض وطرق العلاج والمستجدات التي توصل إليها العلم الحديث في مجال اكتشافها وعلاجها.

كما تضمنت الفعالية إلقاء أربعة محاضرات، الأولى عن تقنية استبدال الركبة في مستشفى بمرنجراد العالمي بمملكة تايلاند قدمها د. سيريبونج (متخصص في جراحة العظام وتقويم المفاصل بمستشفى بمنجراد العالمي)، كما ألقى د. إيريك (متخصص في علم الأورام والأمراض المعدية) مدير مستشفى بمرنجراد العالمي محاضرة بعنوان أحدث طرق علاج سرطان الثدي، فيما ألقى د. عبدالله علي (استشاري أول جراحة عظام بمستشفى شرطة عمان السلطانية) محاضرة بعنوان المفهوم الحديث لعلاج الأربطة عن طريق المناظير، أما المحاضرة الأخيرة فجاءت عن الأخطاء الشائعة في تشخيص تمزق الأمعاء، ألقاها د. محمد بن حميد السكيتي (أخصائي طب الطوارئ بمستشفى شرطة عمان السلطانية).
وفي ختام الفعالية قام المدير العام للخدمات الطبية العميد طبيب عبدالملك بن سليمان الخروصي بتكريم المحاضرين المشاركين في هذه الفعالية.