فينكورب مستشاراً مالياً لاستحواذ "الأنوار" على حصة في "الإبداع الكندية"

مؤشر الثلاثاء ١٨/أبريل/٢٠١٧ ٢٣:٥٠ م
فينكورب مستشاراً مالياً لاستحواذ "الأنوار" على حصة في "الإبداع الكندية"

مسقط - ش

قدّمت شركة المركز المالي (فينكورب) خدمات الاستشارات المالية لمجموعة الأنوار القابضة في عملية استحواذ «الأنوار» على حصة 43.51 % في شركة الإبداع الكندية لخدمات التعليم والتي تمتلك وتدير مدرسة الرواد الدولية بمسقط.

وبلغت قيمة الصفقة والتي تمت في السوق الموازية بسوق مسقط للأوراق المالية 4.35 مليون ريال عماني. وقال رئيس مجلس إدارة الأنوار القابضة العميد المتقاعد مسعود بن حميد بن مالك الحارثي: يأتي استحواذ الأنوار القابضة على مدرسة الرواد الدولية ضمن خطط المجموعة لتنويع استثماراتها والدخول في قطاع التعليم والذي يتماشى كثيراً مع النمو الاقتصادي الاجتماعي الذي تشهده السلطنة. ونحن سعداء بالعمل مع فينكورب في هذه العملية. إذ تمكنا بفضل فينكورب من عقد هذه الصفقة الناجحة ونتطلع للعمل معها في مزيد من المشروعات والصفقات المقبلة.

ومن جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لفينكورب الشيخ نصر بن عامر الحوسني: «تفخر فينكورب بالعمل مع الأنوار القابضة في هذه الصفقة، ما يدعم قطاع التعليم في السلطنة بشكل عام. كما يأتي تعاوننا مع الأنوار القابضة في إطار رؤيتنا لتنويع نشاطاتنا عبر صفقات في قطاعات الصحة والتعليم والضيافة والعقارات. وأضاف: تمتلك فينكورب سجلاً طويلاً وسمعة قوية في الأسواق المحلية فيما يخص بحلول وخدمات الاستشارات المالية لعمليات الاستحواذ والدمج والوساطة بالأسهم وإدارة الأصول والمتاجرة بالأوراق المالية وخدمات تمويل الشركات، وإدارة المشاريع، والبحوث والدراسات. كما يوفر قسم الاستشارات المالية بفينكورب حزمة من الحلول المبتكرة التي تلقى قبولاً واسعاً وثقة كبيرة من الزبائن في المجالات المختلفة ذات الصلة. وتسعى فينكورب لتنويع أنشطتها الاستثمارية في العديد من القطاعات تماشياً مع خطط تنويع الاقتصاد الوطني. وتحظى مدرسة الرواد، والتي تأسست في 2012، بسمعة طيبة كمدرسة دولية، إذ وصل عدد الطلاب بها إلى قرابة 800 طالب وطالبة. وخلال أربع سنوات فقط نجحت مدرسة الرواد ببناء مكانة كبيرة لها في قطاع التعليم في مسقط. كما تخطط المدرسة، بناء على النجاحات التي حققتها، للتوسع من خلال بناء المزيد من الفروع خلال السنوات القليلة المقبلة.