"جيديكس 2017" ينطلق بفرص تعليمية ووظيفية - جريدة الشبيبة

الجمعة، ٢٨ أبريل، ٢٠١٧

إقتصاد

"جيديكس 2017" ينطلق بفرص تعليمية ووظيفية

الثلاثاء، ١٨ أبريل، ٢٠١٧

من المعرض

المزيد من الصور
من المعرض
من المعرض
مسقط – يوسف بن محمد البلوشي

أكثر من 200 جامعة تحط في معرض جيديكس الذي انطلق أمس، ومعها أكثر 50 شركة تستعرض فرصها الوظيفية في معرض تعمين الوظائف العماني. ويحظى طلاب السلطنة عند حضورهم لمعرض جيديكس بفرص الاختيار بين أكثر من 200 جامعة وكلية موجودة من أكثر من 20 دولة في معرض جيديكس.

وتقدّم وزارة التعليم العالي خلال المعرض عرضاً تقديمياً حول مشاريع البعثات الدراسية الخارجية لمستويات الدبلوم والبكالوريوس، مستهدفةً بذلك الجامعات الدولية ومزودي خدمات التعليم العالي في معرض "جيديكس". علاوةً على ذلك، ستُقدّم وزارة التعليم العالي عرضاً تقديمياً حول البعثات الدراسية الداخلية والخارجية في مستوى البكالوريوس والدبلوم والتي تُقدّم للعامّة.

وعلى صعيد التوظيف يستضيف المعرض ما يُقارب 50 شركة رائدة من القطاعين العام والخاص وسيتمكن العُمانيون من الحصول على فرصة الالتقاء بخبراء التوظيف وموفري الوظائف والتعرف على معلومات ثمينة حول الشواغر الوظيفية الحالية والفرص المقبلة في سوق التوظيف من مؤسسات ذات صيت مرموق في صناعة التعليم العالي، كالهيئة العامّة لسجل القوى العاملة وصندوق الرفد وشركة الشحن البحري وشركة تكنوويف العُمانية وبنك صُحار وأصباغ جوتين وشركة المرطبات العُمانية ومركز الابتكار الذهني ووزارة القوى العاملة ممثلةً في "المديرية العامّة للتخطيط والتنمية والتدريب المهني" وشركة أساس وطيران السلام والهيئة العامّة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامّة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وسُتتاح فرصاً تدريبية من معهد التدريب الإداري والفنّي ومؤسسة هلال البوسعيدي خدمات التعليم العالي ومكرز تدريب هندسة الطائرات ومعهد الضيافة الوطني وكلية الملاحة السريلانكية.

النفط والغاز

وضمن تعزيز جهود القيمة المُضافة لرأس المال البشري في السلطنة ورفع مستوى الفرص من خلال تنسيق الجهود في القطاع، دعمت وزارة النفط والغاز وبرنامج القيمة المُضافة لرأس المال البشري المدعوم من الجمعية العُمانية لخدمات النفط (أوبال) تلك الفرص؛ حيث سيركز على برامج القيمة المُضافة التي تُساعد في بناء قوّة العمل المتخصصة وتقديم فرص تدريبية للطلاب العُمانيين من خلال البعثات التدريبية والبرامج العملية. سيعرض جناح القيمة المُضافة مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة المُدشنة في عام 2016م، ويتضمن ذلك الوظائف في قطاع النفط (بترو جوب) وبرنامج تعزيز قوّة العمل المحلية ومركز أوبال للتعليم واستشارات الخدمات الوظيفية. سيُقدّم الجناح أيضاً نصائح المختصين والخبراء حول كيفية

فيديو

معرض الصور