الأربعاء، ٢٤ مايو، ٢٠١٧

لايف ستايل

لهذا السبب.. غضب الهنود من "سناب شات"

الثلاثاء، ١٨ أبريل، ٢٠١٧

صورة من بيكساباي



مسقط - وكالات

تحاول شركة "Snap" المسؤولة عن تطبيق "سناب شات" إطفاء عاصفة اجتاحت علاقتها العامة مع المستخدمين في الهند، بعد انتشار وسم يدعو لمقاطعة التطبيق.

إذ انتشر جدل على نطاق واسع بعد ادعاءات بتصريح المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "Snap" أن تطبيق شركته ليس مخصصاً لدول "فقيرة" مثل الهند، وأن التوسع بالهند ليس أولوية للتطبيق.

وانطلقت الادعاءات الأسبوع الفائت عندما أعلنت وثائق لمحكمة بقضية رفعها أنثوني بومبليانو، وهو موظف سابق بـ "سناب شات" ضد الشركة، والتي طرد منها العام 2015 بعد ثلاثة أشهر فقط من توظيفه وذلك بحسب ما جاء في موقعCNN عربي.

ومن بين الادعاءات التي ضمّنها بومبليانو في القضية المرفوعة ضد المدير التنفيذي لـ "سناب شات"، إيفان سبيجل، إنه رفض اقتراح بومبليانو بالتوسع للنمو في بعض الأسواق الدولية، وادعاؤه أن سبيجل قال إن "سناب شات مخصص للأغنياء فقط"، وأنه لا يرغب بالتوسع "في بعض الدول الفقيرة مثل الهند وإسبانيا."

وقد انتشرت تعليقات المستخدمين الغاضبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالأخص في تويتر بوسم "#BoycottSnapchat" أي "#قاطعوا سناب شات."

وقال متحدث باسم الشركة: "من الواضح أن سناب شات مخصص للجميع! فإمكانية تحميله مفتوحة حول العالم مجاناً،" مضيفاً: "هذه الكلمات كتبت على يدي موظف سابق يشعر بالاستياء، نحن ممتنون لمستخدمي سناب شات في الهند وحول العالم."

فيديو

معرض الصور