الجمعة، ١٨ أغسطس، ٢٠١٧

رياضة

تاريخ برشلونة أمام أندية الكالتشيو يثير تفاؤل جماهير البلوجرانا

الثلاثاء، ١٨ أبريل، ٢٠١٧

برشلونة لا يؤمن بالمستحيل

وكالات - ش

تؤمن جماهير برشلونة قبل الفرق الأخرى بأن مهمة الفريق للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أصبحت شبه مستحيلة وأن يوفنتوس هو الأقرب لبلوغ هذا الدور بعد خسارته في مباراة ذهاب ربع النهائي.

ويلتقي الفريقين مساء الأربعاء ضمن إياب ربع النهائي على ملعب كامب نو بعد فوز يوفنتوس في الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل، لكن في كرة القدم لا شيء مستحيل، وهذه الجملة معروفة لدى الجميع.

برشلونة خلال مواجهته للأندية الإيطالية عبر التاريخ حقق عدة نتائج كبيرة، ليزيد آمل الجماهير الكتالونية بتأهل فريقها رغم اختلاف الظروف بين النتائج السابقة وبين الفترة الحالية خاصة أن الفريق يعاني على عدة مستويات على عكس المنافس الذي يمتلك أقوى دفاع في أوروبا والذي سيقلل من خطورة هجوم برشلونة المرعب.

وخلال مواجهاته مع الأندية الإيطالية حقق برشلونة 7 نتائج كبيرة في حال كررها الأربعاء سيبلغ دور الـ16 وذلك من أصل 46 مبارة التى معهما، وكانت أكبر نتائجه أمامهم كالأتي:

1- حقق برشلونة الفوز على إي سي ميلان بخمسة أهداف مقابل هدف في إياب المباراتين الّتان جمعتهما في كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1950-1960 بعد نهاية مباراة الذهاب بفوز الفريق الكتالوني بثنائية نظيفة.

2- في موسم 1975-1967 التقى برشلونة بفريق العاصمة روما وتمكن من الفوز عليه برباعية نظيفة ضمن بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

3- خطف برشلونة فوزاً كبيراً عندما التقى روما الإيطالي في موسم 2001-2002 بتدمير شباكه بثلاثية نظيفة ضمن دور المجموعات.

4- في موسم 2002-2003 التقى برشلونة مع إنتر ميلان في مجموعات دوري الأبطال، الفريق حقق الفوز بثلاثية نظيفة الذهاب قبل أن يتعادلا سلباً في الإياب.

5- من أكبر نتائج برشلونة أمام الأندية الإيطالية رغم ضعف المنافس مقارنة به كانت أمام أودينيزي عندما هزمه بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور المجموعات.

6- حقق ميلان الفوز على برشلونة بهدفين مقابل لا شيء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2012-2013، إلا أن رفاق ليونيل ميسي عادوا برباعية نظيفة في الكامب نو وتأهلوا إلى ربع النهائي.

7- كان فوز برشلونة على روما هو الأكبر في تاريخ مواجهته أمام الأندية الإيطالية عندما التقيا في ذهاب دور المجموعات لموسم 2015-2016 عندما فاز عليه بستة أهداف مقابل هدف.

فيديو

معرض الصور