هل اعتُقل أبو بكر البغدادي في سوريا؟ - جريدة الشبيبة

الجمعة، ٢٨ أبريل، ٢٠١٧

سياسة

هل اعتُقل أبو بكر البغدادي في سوريا؟

الثلاثاء، ١٨ أبريل، ٢٠١٧

البغدادي

القاهرة - ش

ترددت أنباء عن اعتقال زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي في الشمال السوري من خلال عملية رصد من قِبل الاستخبارات المشتركة السورية والروسية، وذلك بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي لأمين عام الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات.

ونسب موقع المصريون للأمين العام د.هيثم أبو سعيد قوله إنه بعد الاتصال برئيس الدائرة لوشيانو كونسورتي والمجلس التنفيذي الذين أبديا ارتياحاً كبيراً لاعتقال البغدادي.

وجاء اعتقال البغدادي بعد مغادرته قسراً الموصل نتيجة مطاردة قوات الحشد الشعبي له في الثاني من أبريل 2017 ودخوله إلى الحدود السورية.

وقال المكتب الاعلامي، إنه سيتحفظ على المعلومات الدقيقة لتفاصيل العملية ريثما يتم التأكّد من بعضها ومن معلومات ما زالت ترد نتيجة دقّة المرحلة وما قد يترتب عليها من تداعيات واستهدافات.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن كشفت خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية العراقية اليوم أن زعيم تنظيم "داعش" المدعو أبو بكر البغدادي ما زال حياً في سوريا، يتحرّك داخل الشريط الحدودي المحاذي للعراق. وحذّر رئيس الخلية بحسب صحيفة "الصباح" العراقية من "استهداف داعش للبلاد" بما سماه "الإرهاب السياسي لمرحلة ما بعد تحرير الموصل"، مشيراً الى أن "عصابة داعش تسعى لتوسيع استراتيجيتها مع بعض الشخصيات السياسية المستفيدة من الغزو الإرهابي للمحافظات الشمالية".

كما أشار رئيس خلية الصقور إلى أن الرقة ستبقى المكان والوكر الأخير للتنظيم الإرهابي بعد القضاء عليه في العراق، وسيمحى اسم التنظيم من الوجود في المنطقة بعد تحريرها.

وتقول الصحيفة العراقية الرسمية إن تصريحات رئيس خلية الصقور تأتي وسط تكهنات بشأن مصير زعيم "داعش" الإرهابي إبراهيم السامرائي المكنى أبو بكر البغدادي، تأخذ طريقها في الإعلام الدولي وأبرزها تسريبات عن اعتقاله من قِبل الاستخبارات الروسية.

فيديو

معرض الصور