تعرّف على أسباب زيارة "بنس" لليابان

الحدث الثلاثاء ١٨/أبريل/٢٠١٧ ١٤:٤٠ م
تعرّف على أسباب زيارة "بنس" لليابان

طوكيو - العمانية
يبحث نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في وقت لاحق اليوم قضايا الاقتصاد وتنامي المخاوف بشأن البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية.
وتأتي زيارة نائب الرئيس الأمريكي إلى اليابان بعد جولته في كوريا الجنوبية. وكان بنس قد قال خلال زيارته إلى المنطقة منزوعة السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، الاثنين الفائت، إن عصر الصبر الاستراتيجي قد انتهى وإن الولايات المتحدة تبحث عن الأمن "بوسائل سلمية".
كما حذّر بيونج يانج من عدم اختبار عزم ترامب ولا قوة القوات المسلحة الأمريكية في المنطقة.
وكان ترامب قد أرسل مجموعة من السفن الحربية الأمريكية إلى المياه الواقعة قبالة شبه الجزيرة الكورية بينما يتردد أن بيونج يانج تخطط لإجراء تجربة نووية أخرى. وقد أعلن نائب مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم إن ريونج، الإثنين، في نيويورك أن حرباً نووية قد تندلع في أي وقت" في شبه الجزيرة الكورية، محمِّلاً الولايات المتحدة المسؤولية عن ذلك.
وكانت كوريا الشمالية قد نفذت يوم الأحد الفائت محاولة إطلاق فاشلة لصاروخ باليستي.
وفي العام 2016 وحده أجرت بيونج يانج تجربتين نوويتين وأطلقت نحو 20 صاروخاً باليستياً.
من جانبها ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن المسؤولين سيطلقان حواراً اقتصادياً رفيع المستوى سيعمل كمنتدى للبلدين لبحث عدد من القضايا ما بين السياسة الاقتصادية إلى التجارة وقواعد الاستثمار إلى التعاون في مجالي الطاقة والبنية الأساسية.