اختتام أعمال مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال

بلادنا الثلاثاء ١٨/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
اختتام أعمال مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال

مسقط -
أوصى مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال والأطفال الخدج بضرورة الاهتمام بالأطفال الخدج من يوم الولادة ومتابعة نموهم الجسمي والعقلي، ومتابعة آخر الأبحاث العلمية ومجاراة آخر ما وصل إليه العلم في مجال طب الأطفال.

كما أوصى المؤتمر بالاســتمرار في دعم البحوث العلمية الخاصة بطــب الأطــفال والأطفــال الخدج، والاتفاق على عقد المؤتمــر ســنويا لمتابعة سير الأبحــاث العلمية.
جاء ذلك في ختام جلسات مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال والأطفال الخدج الذي نظمه مستشفى صحار على مدى ثلاثة أيام بفندق جراند هرمز بمحافظة مسقط.
المؤتمر الذي نظمه قسم الأطفال بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى صحار؛ شارك فيه 23 محاضرا دوليا من الأطباء والاستشاريين من كرواتيا وألمانيا وهولندا وإنجلترا وأيرلندا ومصر والهند وقطر والإمارات والسعودية بحضور أكثر من (290) من رؤساء أقســـام الأطفال والأطباء وممرضي أقسام الأطفال والعناية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة وعدد من المختصين ببحوث طب الأطفال من جميع محافظات السلطنة.
وكان رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال بمستشفى صحار د. عماد شتلة قد أوضح في وقت سابق أن المؤتمر يهدف إلى عرض آخر المستجدات الطبيـــة في طب الأطــفال والأطفال الخدج من مختلف المدارس الطبية الرائــدة مـع عرض آخـــر الأبحـــاث الطبية في هذا المجال الحســـاس وأيضا لتبادل الخبرات مع الرواد في تلك المؤسسات العريقة.
واستعرض المؤتمر خلال أيامه الثلاثة نحو 20 ورقة بحثية علمية في طب الأطفال والأطفال الخدج حول مرض السكري وأمراض الكبد لدى الأطفال حديثي الولادة، والإجراءات الوقائية ضد الالتهابات الرئوية عند الأطفال، وأسباب التقيؤ عند الأطفال.
كما ناقش المؤتمر الالتهابات الشديدة عند حديثي الولادة، ومشاكل النمو والأنيميا عند الأطفال، وتغذية الأطفال والتحسس من بعض الأطعمة، إلى جانب استعراض أمراض الجهاز العصبي، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث حول الفحوصات الجينية للأمراض الوراثية، إضافة إلى إقامة ثلاث حلقات عمل مختلفة تتعلق بطب وعلاج الأطفال.