ماذا قال نائب الرئيس الأمريكي بشأن كوريا الشمالية؟

الحدث الاثنين ١٧/أبريل/٢٠١٧ ١٤:٣٣ م
ماذا قال نائب الرئيس الأمريكي بشأن كوريا الشمالية؟

بانمونجوم -العمانية
أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم أنّ الولايات المتحدة لا تستبعد أي خيار لمعالجة مشكلة البرامج البالستية والنووية لكوريا الشمالية.
وقال بنس خلال زيارة له إلى المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين في قرية بانمونجوم إنه تم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في 1953 وإن واشنطن تريد تحقيق الأمن من خلال وسائل سلمية عبر التفاوض "لكن كل الخيارات مطروحة على الطاولة ونبقى إلى جانب الكوريين الجنوبيين".
وتابع نائب الرئيس الأمريكي: "رسالة شعب الولايات المتحدة هي أننا نسعى إلى السلام لكن أمريكا سعت دائما للتوصل إلى السلام باستخدام القوة ورسالتي اليوم بينما أقف مع القوات الأمريكية في كوريا والعسكريين الشجعان للجمهورية الكورية هي رسالة تصميم".
وأضاف بنس: "شعب كوريا الشمالية وجيش كوريا الشمالية يجب ألا يسيئا فهم تصميم الولايات المتحدة على الوقوف إلى جانب حلفائنا " مضيفًا "عصر الصبر الاستراتيجي ولى" في إشارة إلى المبادئ الأمريكية التي كانت مطبقة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.
وكان بنس يتحدث من مبنى الحرية (فريدوم هاوس) الواقع على بعد بضعة أمتار عن الخط الفاصل الذي وصفه بأنه "حدود الحرية".
وتأتي زيارة نائب الرئيس الأمريكي غداة تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ قامت بها كوريا الشمالية التي سعت إلى حد كبير منذ عام إلى تطوير برامجها التي حظرتها الأسرة الدولية.