السبت، ١٩ أغسطس، ٢٠١٧

7 أيام

تحدّي فيراري لعام 2017 في منطقة آسيا المحيط الهادئ بأبوظبي

الأحد، ١٦ أبريل، ٢٠١٧

المزيد من الصور
أبوظبي - 7

استعادت سلسلة سباقات "تحدّي فيراري لعام 2017 في منطقة آسيا المحيط الهادئ" 2017 Ferrari Challenge Asia Pacific نشاطها من جديد، حيث انطلقت أولى سباقاتها في حلبة ياس مارينا الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بين 6 و8 أبريل 2017. وتعتبر هذه الفعالية إنجازاً لافتاً يشكّل انطلاقة الذكرى الخامسة والعشرين لبطولة الطراز الواحد (one-make series) الدولية المفعمة بالحماس والتي تتوزّع سباقاتها في أوروبا وأميركا الشمالية ومنطقة آسيا المحيط الهادئ. السباق في أبوظبي هو السباق الافتتاحي ضمن سلسلة السباقات التي ستُقام في منطقة آسيا المحيط الهادئ، يليه سباق آخر في شانجهاي بين 27 و29 مايو المقبل.

إن "تحدّي فيراري" بطولة مفتوحة أمام كل سائقي فيراري في أرجاء العالم الذين ينقسمون إلى ثلاث فئات هي "تروفيو بيريلّي" Torfeo Pirelli، و"بيريلّي أي أم" Pirelli AM، و"كوبا شل" Coppa Shell، وذلك تبعاً لخبرتهم ولمستواهم في القيادة. وقد أتى السائقون الهواة إلى أبوظبي من أرجاء منطقة آسيا المحيط الهادئ ليمثّلوا الصين، وهونج كونج، واليابان، وكوريا، ونيوزيلندا. أما تاني حنا -رئيس نادي مالكي فيراري في الإمارات- فسيمثّل لبنان.

وتبارز السائقون المشاركون على متن سيارة "488 تشالنج" 488 Challenge الأحدث، وهي سيارة بأوّل محرّك بشاحن توربو مخصّص لهذه البطولة والطراز الأقوى على الإطلاق مقارنة بالطرازات السابقة، إذ يستعين بمحرّك بثماني اسطوانات بشكل V (V8) سعة 3.9 ليتر يولّد 670 حصاناً، وهو مشتقّ من المحرّك المخصّص لطراز 488 التجاري الذي فاز بجائزة "أفضل محرّك" الدولية عام 2016. بالإضافة إلى ذلك، تنافس بعض السائقين في فئة خاصّة مخصّصة لطراز "458 تشالنج أيفو" 458 Challenge EVO، وهو الطراز المستخدم في سلسلة السباقات الثلاث كلها منذ العام 2014.

فيديو

معرض الصور