جمعية المرأة بسمائل تحتفل بيوم اليتيم

بلادنا الأحد ١٦/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
جمعية المرأة بسمائل تحتفل بيوم اليتيم

سمائل :- صالح الرواحي

احتفلت جمعية المرأة العمانية بسمائل بيوم اليتيم، وذلك بمنتزه بلدية سمائل بمشاركة ما يزيد على 73 جهة مشاركة وداعمة من المؤسسات الحكومية والخاصة والمبادرات الفردية والفرق التطوعية والشبكات الإعلامية المختلفة. رعى فعاليات الاحتفال عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي وبحضور رئيسة الجمعية رابعة بنت سيف الجابرية والمذيع المتألق خلفان العاصمي والمذيع هلال الهلالي ومشاركة بدور الصالحية متسلقة الجبال رائدة رياضة الهايكينج، التي تجمع الأطفال حولها لتجوب بهم في أروقة المنتزه وهم يمارسون معها رياضة المشي.

تضمنت فعاليات الاحتفال على عدة أركان منها، ركن التلوين والمسابقات وتوزيع الورد والهدايا وركن المسرح بشقيه الرئيسي والثانوي وركن الطبق الخيري وركن التصوير الفوتوغرافي وركن الورش التدريبية الفنية المتنوعة بين ورشة التعليق والتمثيل والتقديم والتصوير. وفي ختام الفعالية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل سعادة المهندس يونس بن يعقوب السيابي راعي الاحتفال بتكريم المشاركين والداعمين والشبكات الإعلامية والمنظمين للفعالية لدورهم البارز في إنجاح حفل يوم اليتيم.

وأوضحت رئيسة جمعية المرأة العمانية بسمائل رابعة بنت سيف الجابرية أن الاحتفال يعود ريعه لصالح حساب الأيتام الذي يصرف في مشاريع تنموية للطلبة الأيتام بولاية سمائل مثل مشروع محو الأمية الرقمية للطلبة الأيتام (الـIC3) الذي يعتبر مشروعا وطنيا تطوعيا لصالح الطالب اليتيم للحصول على المعرفة في التقنية الحديثة وحصولهم على شهادة (IC3) العالمية والمعتمدة من القوى العاملة في مجال تقنية المعلومات.