طــيـران الســلام يطــلـق رحــلاته إلـى السعودية وعينه على «الحج والعمرة»

مؤشر الأربعاء ١٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
طــيـران الســلام يطــلـق رحــلاته إلـى السعودية وعينه على «الحج والعمرة»

مسقط- فريد قمر

أعلن طيران السلام عن دخول السوق السعودي ابتداء من الأحد المقبل، وبأسعار تذاكر تبدأ من 89 ريالا عمانياً.

وأكد الرئيس التنفيذي لطيران السلام فرانسوا بوتييه تسيير 4 رحلات أسبوعية إلى جدة على أن تضاف رحلات مباشرة إلى المدينة المنورة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وكشف في تصريح خاص لـ«الشبيبة» أن خطة التوسع هذه تأتي ضمن وعد طيران السلام بتحقيق تطور كبير في خدماته ورحلاته وفي خلال وقت قياسي.
وأوضح أن الشركة ستدخل السوق الباكستاني الشهر المقبل من خلال ثلاث وجهات هي: ملتان، وسيالكوت، وكراتشي.
وعن أداء الرحلات إلى دبي، التي كانت الوجهة الأولى خارج السلطنة، قال بوتييه لـ«الشبيبة»: «الأداء لم يصل إلى مستوى طموحنا بعد، وذلك بسبب المنافسة القوية جداً في السوق، لكن كبداية، الأمر لا يعتبر سيئاً، فنحن كنا نتوقع ذلك».
وأضاف: «نعمل على إدراج طيران السلام على موقع اكسبيديا ما من شأنه أن يحسن الأداء بشكل كبير لاسيما إلى مطار آل مكتوم الدولي في الإمارات الذي يعتبر وجهة مهمة جداً».
وعن إطلاق الطيران إلى جدة يقول أكد أن «أحد الأهداف هوالاستفادة من مواسم الحج والعمرة التي تشكل حصة كبيرة من السوق».
وأكد أن طيران السلام يقدم الكثير من العروض حاليا وكذلك كجزء من المنافسة التي دخلت حديثا إلى السوق العماني ويقول: «في السابق كانت المنافسة مغلقة تماماً، الآن الوضع تغير، فنحن مؤسسة خاصة وهدفنا بالتأكيد المنافسة». وعن قدرة طيران السلام على المنافسة قال: نحن كطيران اقتصادي «لسنا بحاجة إلى تجهيزات كبيرة، فبدلاً أن يكون لدينا 7500 موظف كما هو الحال لدى منافسينا، لدينا 150 موظفا، لذلك نحن قادرون على المنافسة». واعتبر بوتييه أن المنافسة صحية للسوق لأنها تدعم القطاع بالكامل ما يؤثر إيجاباً على جميع العاملين فيه». وكشف بوتييه عن دخول طائرة رابعة في الخدمة، ما يعزز إمكانيات الشركة. وكان طيران السلام قدم مجموعة من العروض تتضمن إمكانية حصول الركاب على 20 كم من الوزن مقابل 3 ريالات عمانية، فضلاً عن إمكانية تعديل أو إلغاء الرحلات مجانا لبعض الحزمات.
وعن خطط التوسع أكد أنه ثمة خطط تدرس الآن، مؤكدا أن السوق الإيراني هو ضمن الخطة القائمة، أما السوق المصري فإن دخوله ليس ممكناً حالياً مع السياسة المتبعة من الجانب المصري بعدم استقبال الناقلات الاقتصادية».

وعن زيادة الرحلات إلى صلالة أعلن عن «تقديم رحلة إضافية رابعة لتكون رحلة عند العاشرة مساء، وذلك للمسافرين الراغبين بالسفر بعد الانتهاء من عملهم، أما رحلة العودة فستكون في الصباح الباكر ليناسب الطلاب والأشخاص المتوجهين إلى أعمالهم في الصباح الباكر».

وعلاوة على ذلك، فهناك خطط لزيادة عدد الرحلات المتوجّهة إلى السعودية عبر إطلاق رحلاتٍ مباشرة من مسقط إلى الطائف ورحلات ربط مباشر من صلالة إلى الطائف عبر مطار مسقط، إضافة إلى المزيد من الرحلات إلى المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لتلبية احتياجات الضيوف الراغبين بأداء شعائر العُمرة.