«لاند روڤر ديسكڤري» ذات المقاعد السبعة تحصد تصنيف خمس نجوم

مؤشر الأربعاء ١٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«لاند روڤر ديسكڤري» ذات المقاعد السبعة تحصد تصنيف خمس نجوم

مسقط –
يمكن للعائلات المحبّة للمغامرة، والتي تبحث عن أعلى معايير السلامة والأمان مع مرونة وقدرات فائقة على جميع التضاريس، أن تحصل على ذلك كله مع سيارة لاند روفر ديسكفري. فقد نجحت سيارة الدفع الرباعي ذات المقاعد السبعة في تحقيق إنجاز استثنائي في أحدث نسخة من اختبارات برنامج Euro NCAP بعد حصولها على أعلى تصنيف من فئة الخمس نجوم من قِبل منظمة اختبارات السلامة المُعترف بها عالمياً. وتمتاز سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من لاند روفر بمجموعة شاملة من مزايا السلامة المتطورة، بما في ذلك نظام الفرملة الآلية في حالات الطوارئ لحماية المشاة (AEB)، الذي يعمل على تطبيق فرملة كاملة بشكل تلقائي في حالات الطوارئ عندما يكشف عن وجود خطر اصطدام محتمل بأحد المشاة في الطريق. وتم منح هذه التقنية المتطورة النقاط الست الكاملة من قِبل الفاحصين في Euro NCAP.

ومع سبعة مقاعد كاملة الحجم للبالغين، تكسر ديسكفري ذات المرونة العالية القاعدة مجدداً من خلال توفير ما يصل إلى خمس نقاط تثبيت «ايزوفكس». وتقدّم سيارة ديسكفري الجديدة قدرات «ايزوفكس» لمقعد الراكب الأمامي، ومقعدي الصف الثاني الجانبيين، ومقعدي الصف الثالث.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في جاكوار لاند روفر، نِك روجرز: «لطالما كانت سيارة ديسكفري فرداً محبوباً للغاية لدى العائلات وسبّاقة في تقديم أحدث التقنيات المتطورة. وقد شكلت معايير السلامة والقدرات الفائقة دائماً جوهر هوية ديسكفري، إذ تعتبر من السمات الأساسية والمحفزات الرئيسية للعمليات الهندسية التي نقوم بها».
وأضاف روجرز: «لدينا تاريخ حافل بتقديم تقنيات جديدة في مجال السلامة، مثل استخدام نظام منع انغلاق الفرامل في سيارات الدفع الرباعي لأول مرة في العام 1989، وهكذا تواصل سيارة ديسكفري الجديدة هذه المسيرة مع تقنيات جديدة تركز على السلامة، إذ تلبي وتتجاوز معايير السلامة العالمية، مثل نظام الفرملة الآلية في حالات الطوارئ (AEB)، مع تقنية الكشف عن المشاة. إن أولويتنا هي حماية راكبي سياراتنا ومستخدمي الطريق الآخرين، وتوفير راحة البال لزبائننا». وإلى جانب قدراتها الاستثنائية في مجال الحماية من الاصطدام، تم تزويد سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من لاند روفر بأحدث أنظمة السلامة النشطة، إذ تقوم كاميرا ستيريو موجّهة للأمام بجانب مرآة الرؤية الخلفية بدعم نظام «الفرملة الآلية في حالات الطوارئ» المشهود له من لاند روفر».