الأمين العام لمجلس النواب البحريني يزور مجلس الشورى

بلادنا الأربعاء ١٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
الأمين العام لمجلس النواب البحريني يزور مجلس الشورى

مسقط –
في إطار تبادل الزيارات المشتركة بين الأمانات العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز العمل المشترك، قام الأمين العام لمجلس النواب البحريني سعادة عبدالله بن خلف الدوسري والوفد المرافق له صباح أمس الثلاثاء بزيارة رسمية إلى مجلس الشورى، بناء على الدعوة الرسمية التي وجهها له مجلس الشورى لزيارة المجلس، لتفعيل العمل البرلماني المشترك. ولدى وصول سعادة الأمين العام لمجلس النواب البحريني للمجلس كان في استقباله رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي والأمين العام للمجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي.وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بسعادة الأمين العام لمجلس النواب البحريني، مشيرا إلى عمق العلاقات العمانية البحرينية في شتى المجالات. من جانبه شكر الأمين العام لمجلس النواب البحريني سعادة عبدالله الدوسري مجلس الشورى على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكدا على عمق العلاقات العمانية البحرينية الممتدة منذ القدم وتطورها في مختلف المجالات.

حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس والأمين العام المساعد للجلسات والدعم البرلماني والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية وعدد من مديري الدوائر بالمجلس.وقد عقد مجلس الشورى جلسة مباحثات مع مجلس النواب البحريني تناولت العديد من الموضوعات التي تعزز أدوار الأمانات العامة في المجلسين وسبل تطويرهما بما يخدم العملية التشريعية والرقابية في المجالس.

ترأس الجانب العماني سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى، فيما ترأس الجانب البحريني سعادة عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام لمجلس النواب البحريني.وقد تطرق سعادة الشيخ الأمين العام لمجلس الشورى في حديثه إلى الأدوار التي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس الشورى ومجمل الأعمال التي تضطلع بها الأمانة العامة وهيكلها التنظيمي وتقسيماته. كما تناول أدوار مركز التدريب بمجلس عمان وطبيعة الدورات والبرامج التدريبية التي ينفذها.من جانبه قدم سعادة عبدالله الدوسري الأمين العام لمجلس النواب البحريني شرحا مفصلا عن أدوار الأمانة العامة بمجلس النواب والدعم الذي تقدمه للنواب وللموظفين، وطرق التنسيق والتنظيم للجلسات. ومن أجل التعرف على عمل مجلس الشورى، قدمت دائرة الإعلام عرضا عن الإستراتيجية الإعلامية للمجلس ومختلف الأدوات والوسائل الإعلامية المستخدمة في إيصال رسالة المجلس.بعد ذلك قام سعادة الأمين العام لمجلس النواب البحريني والوفد المرافق له بزيارة لمرافق مجلس عمان وزيارة إحدى الفعاليات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب بمجلس عمان.
كما شملت الزيارة قاعة مجلس عمان وقاعة الجلسات الاعتيادية بمجلس الشورى ومكتبة مجلس عمان، واستمع الوفد لشرح واف عما يتضمنه المجلس من تقنيات إلكترونية حديثة.
وسيقوم الوفد صباح اليوم الأربعاء بزيارة إلى ولاية نخل للتعرف على المعالم السياحية فيها.