جوجل تعلن توفير ميزة الاتصال الصوتي عبر تطبيق Duo

مزاج الأربعاء ١٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص

مسقط - وكالات

أعلنت شركة جوجل أمس الأول عن توفر ميزة الاتصال الصوتي الجديدة عبر تطبيق التراسل المرئي «دوو» Duo لجميع المستخدمين حول العالم، وذلك بعد نحو عشرين يوماً من دعمها على نطاق محدود.

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أطلقت أواخر مارس الفائت تحديثاً جديداً لتطبيق «دوو» على نظامي أندرويد وآي أو إس يسمح بإجراء اتصال صوتي فقط، وتوفرت الميزة لمستخدمي التطبيق في البرازيل فقط، وهي الآن متاحة لجميع المستخدمين حول العالم.وقال رئيس الفريق المطور للتطبيق، جاستن أوبرتي، في تغريدة عبر تويتر: ميزة الاتصال الصوتي الجديدة من جوجل دوو الآن متاحة حول العالم.وجاءت ميزة الاتصال الصوتي عبر تطبيق «دوو» لتسهيل استعمال المكالمات الصوتية الأساسية عندما يصعب إجراء مكالمة مرئية بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت أو تعذر إجرائها عندما يكون المستخدم في مكان مزدحم بالناس.

وكانت جوجل قد أعلنت منتصف أغسطس الفائت عن إطلاق تطبيق التراسل المرئي «البسيط جداً» لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بها.
ويُعدّ التطبيق، والذي يتوفر فقط للهواتف الذكية، الأحدث في سلسلة طويلة من خدمات جوجل التي تتيح إجراء مكالمات الفيديو، ولكنه صُمم لتبسيط العملية.
ويُعتقد أن تطبيق Google Duo، الذي يسمح بمكالمات الفيديو الفردية، يأتي لمنافسة تطبيق «فيس تايم» FaceTime من آبل، إذ جعلته جوجل بسيطاً، بدلاً من تطبيقات التواصل المرئي الأكثر شمولاً، مثل تطبيق سكايب من مايكروسوفت وهانج آوتس Hangouts من جوجل نفسها. وتؤكد جوجل أن تطبيقها الجديد يركز على البساطة والجودة، وعلى مكالمات الفيديو. وهو يمتاز بأنه يسمح بالتبديل بين الشبكات الخلوية وشبكات واي فاي دون انقطاع الاتصال، إضافة إلى ميزة Knock Knock التي تتيح للمُتلقّي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.