الأربعاء، ٢٤ مايو، ٢٠١٧

7 أيام

تصوير جزء ثان من فيلم "أفاتار"

الثلاثاء، ١١ أبريل، ٢٠١٧

لندن- وكالات يقوم حاليا فريق عمل فيلم أفاتار ذائع الصيت بتدريبات مكثفة استعدادا لتصوير الجزء الثاني من الفيلم الذي يعد بمثابة ملحمة الخيال العلمي الذي تربع على عرش إيرادات السينما في التاريخ.

وقال المخرج جيمس كاميرون لمجلة إنترتينمنت ويكلي: إن سيناريوهات الأجزاء الأربعة الخاصة بالفيلم انتهت بالفعل من الكتابة، وأن سام ورثينغتون وزوي سالدانا يستعدان للتصوير مع النجمة الأمريكية سيجورني ويفر، ومن المتوقع أن يعرض الجزء الثاني خلال عام 2018 بمغامرات أكثر إثارة ولفتا للأنظار حيث تحمل الكثير من المفاجآت لعشاق السينما.

وأفاتار هو فيلم أمريكي من تأليف وإخراج جيمس كاميرون تم عرضه لأول مرة على شاشات السينما في 18 ديسمبر 2009، وأعد له الموسيقى التصويرية جيمس هورنر، وقد رُشح إلى 9 جوائز أوسكار وحقق الفوز بـ3 منها هي: (أفضل سيناريو- وأفضل إخراج فني- وأفضل مؤثرات مرئية)، كما رُشح لـ4 جوائز جولدن جلوب، بالإضافة للعديد من الجوائز السينمائية العالمية الأخرى كما لقب بعض النقاد الفيلم بـ»إبداع القرن».

كان من المفترض أن يكون الجزء الثاني من الفيلم -الذي حقق نجاحا كبيرا عند طرح الجزء الأولى منه- جاهزا للعرض بحلول عام 2017. ويأتي ذلك بعيد إعلان ديزني تأجيل طرح الجزء الثاني من فيلم «حرب النجوم: القوة تستيقظ»، ويعني ذلك أن طرحه سيتزامن مع بدء عرض «أفاتار 2». ويحتدم التنافس بالفعل بين الفيلمين. ففي وقت سابق من الشهر الجاري تغلب «حرب النجوم» على «أفاتار» ليصبح الفيلم الذي حقق أعلى أرباح على الإطلاق في أمريكا. ولكن «أفاتار» لا يزال الفيلم الأكثر أرباحا في العالم.

فيديو

معرض الصور