افتتاح أسبوع التصوير الضوئي في جامعة السلطان قابوس

بلادنا الثلاثاء ١١/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
افتتاح أسبوع التصوير الضوئي في جامعة السلطان قابوس

مسقط - ش
ضمن فعاليات أسبوع الفنون الأول في جامعة السلطان قابوس تم افتتاح أسبوع التصوير العشرين تحت شعار"بؤرة" وتنظم هذه الفعالية جماعة التصوير بعمادة شؤون الطلبة، وقد بدأت الفعالية مع افتتاح معرض التصوير الضوئي برعاية المصور الضوئي أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، وذلك بقاعة المعارض.
بلغ عدد الصور في المعرض 66 صورة بعدسة 39 مصورا ومصورة من جامعة التصوير، وقد جاء اختيار هذه الصور من بين 498 صورة، كما تنوعت مضامين هذه الصور كتصوير الطبيعة والوجوه وحياة الناس والفن المفاهيمي والطبيعة الصامتة، وضمت لجنة التحكيم نخبة من مصوري الجمعية العمانية للتصوير الضوئي وهم هيثم الفارسي، ومحسن الهنائي والمصورة بلقيس البلوشية.
كذلك ألقى محمد الرحبي رئيس الجماعة كلمة رحب فيها بالحضور وقال: الحضارات هي نتاج عمل وجهد جماعي لا فردي، وإبداع فني وفكري متواصل لمدة زمنية معتبرة، ونحن في جماعة التصوير آمنّا بالتكامل، فلا ننتهي حتى نبدأ، ولا نبدأ من مرحلة الصفر أبدا، إنما نكمل المسير، واليوم ونحن نحتفي بأسبوع التصوير العشرين نركز على بؤرة الضوء التي جمعت خمسة وعشرين عاما- اليوبيل الفضي لجماعة التصوير، وتميزت مسيرة الجماعة بتراكم خبرات ضوئية وقيادية متنوعة.
وأضاف الرحبي قائلا: يكفينا نحن أعضاء جماعة التصوير أن ننظر لكم لنثبت لأنفسنا أن الصورة رقم عشرين انعكاس لهذا التاريخ الممتد للجماعة، ولنضيف كادرا آخر على أروقة جامعة السلطان قابوس، كادرا جديدا عنوانه بؤرة، وإن أسبوع التصوير العشرين خلاصة جهد فني وتقني وفكري.
بالإضافة إلى ذلك تضمنت الفعالية مسابقة "التصوير الضوئي لذوي الإعاقة"، وتمثلت فكرة المسابقة في بث روح التنافس بين مصوري ذوي الاحتياجات الخاصة من العمانيين والمقيمين في السلطنة لالتقاط صور في أي موضوع من مواضيع التصوير المختلفة. واجتمعت لجنة التحكيم بعد تجميع المشاركات وحصل على المركز الأول منذر الرحبي، كما حصل على المركز الثاني المثنى بن حمد، وحصل على المركز الثالث عبدالرحمن بن خميس الزعابي.