أشهر 5 مدن لا بد من زيارتها في الفلبين - جريدة الشبيبة

الجمعة، ٢٨ أبريل، ٢٠١٧

لايف ستايل

أشهر 5 مدن لا بد من زيارتها في الفلبين

الاثنين، ١٠ أبريل، ٢٠١٧

أشهر 5 مدن لا بد من زيارتها في الفلبين

المزيد من الصور
أشهر 5 مدن لا بد من زيارتها في الفلبين
ماكاتي


مسقط - خالد عرابي

الفلبين وتُعرف رسمياً بجمهورية الفلبين، وتقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي. وهي عبارة عن أرخبيل مكوّن من 7107 جزر، تحدها تايوان إلى الشمال عبر مضيق لوزون، وفيتنام إلى الغرب عبر بحر الصين الجنوبي. وبحر سولو في الجنوب الغربي يفصلها عن جزيرة بورنيو وبحر سلبس إلى الجنوب يفصلها عن غيرها من الجزر في إندونيسيا. يحدها من الشرق بحر الفلبين. وتُعرف الفلبين بأنها دولة سياحية من الطراز الأول؛ فهي تناسب الإجازات في فصلي الشتاء والربيع بالإضافة إلى العديد من الأماكن الملائمة حتى في شهور الصيف؛ ويأتي ذلك لما تمتاز به الفلبين من مناخ استوائي معتدل جاف شتاءً، وحار ممطر صيفاً، مع هطول أمطار غزيرة تمتد في الفترة ما بين يوليو وأكتوبر. زارها جمعة البلوشي عدة مرات وكان من خلاصة زيارته لها أن اقترح عدة مدن لتكون أهم المدن التي يجب على السائح أو المسافر إليها زيارتها وهي:

العاصمة مانيلا

تزخر العاصمة الفلبينية مانيلا بعشرات المتاحف والقصور الأثرية والكنائس، وتتجلّى آثار الاستعمار بقوة في الحي القديم المسمى «إنتراموروس» إذ يمكن للمرء بجولة أن يشاهد آثار التخريب والتهديم التي تعرّض لها الحي على مرّ الحروب المتعاقبة، بينما هناك كنيسة «سان أوغيستين» وتضم متحفاً صغيراً بالإضافة إلى المنحوتات والرسومات الرائعة، كما يمكن القيام بجولة للتسوق في مول «روبينسونز بليس» الضخم، ويمكن أن يقضي السائح يوماً كاملاً في هذا المول الأشبه بمدينة صغيرة.

جزيرة بوراكاي

في دولة تُعرف بأنها بلد الجزر وكما يُقال فهي مكوّنة من آلاف الجزر، يكون من الصعب أن تختار جزيرة بعينها لزيارتها في الفلبين، ولكن أجمعت آراء الكثير من خبراء وعشاق السياحة والسفر على أن جزيرة بوراكاي غرب الفلبين هي واحدة من أجمل وأروع الجزر هناك، ونصحوا بضرورة زيارتها، إذ توصف بأنها إحدى أجمل جزر العالم، وتمتاز بالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الصافية، وأبرزها «الشاطئ الأبيض» وهناك شاطئ «ياباك» أو بوكا، كذلك القيام برحلة على القارب لزيارة جزيرة «كهف الكريستال» التي تمثل مغامرة نادرة في قلب الكهوف هناك.

جزيرة مينداناو

تقع في جنوب الفلبين وهي واحدة من الوجهات المحببة لعشاق السياحة البيئية والمحميّات الطبيعية، ومن أهم الأماكن بها مدينة دافاو وتضم العديد من المزارات المهمة مثل محمية وحديقة «عدن» الطبيعية، التي تأخذ السائح في عالم من الغابات الكثيفة والحياة البرية البسيطة، وهناك «حديقة النسور» على بُعد نصف ساعة من مدينة دافاو، وهي محمية للطيور والحيوانات، وتضم «حديقة الفراشات» وحديقة التماسيح، ومتحف «تجميع العظام»، الذي يضم هياكل للعديد من الحيوانات والديناصورات.

ماكاتي

هي بمثابة القلب المالي والحيوي للفلبين، وتضم في جنباتها أهم مراكز المال والأعمال، بالإضافة إلى البنية التحتية الحديثة ومولات التسوق الضخمة والحدائق الفريدة، وتقدّم هذه المدينة مكان إقامة عملياً وحديثاً بخاصة للعائلات، مع الكثير من الفنادق الفخمة والعادية، ويُعد مجمع التسوق الشهير «جرين بيلت» أهم معالم الجذب السياحي في ماكاتي، إذ يمكن مشاهدة أحدث الأفلام العالمية في صالات السينما الكثيرة هناك. وفيها يمكن زيارة العديد من المعالم منها متحف «أيالا» وكذلك «حدائق أيالا المثلثة».

بويرتو

تستقطب بويرتو آلاف السائحين سنوياً للتمتع بطبيعتها الخلابة النادرة، وتقع على جزيرة غرب الفلبين وتطل على السواحل الماليزية، وتُعرف هذه المنطقة باسم برنسيسا الفلبين وتشتهر برياضات الغوص والغطس والإبحار، وهي جنة لمحبي المغامرات في الطبيعة، وتُعد الرحلة النهرية بالقارب على طول نهر بويرتو برنسيسا من أهم الأنشطة السياحية، وهناك يمكن القيام بجولة بالقوارب في رحلة استكشافية للجزر والغابات والكهوف والخلجان الجميلة المناسبة للغوص والسباحة، وزيارة جزيرة «لولي» الصغيرة الغنية بشعابها المرجانية وأسماكها العجيبة.

فيديو

معرض الصور