ما هي أوجه الشبه بين "ترامب" و"السيسي" كما رأتها صحيفة الجارديان؟

الحدث الأحد ٠٢/أبريل/٢٠١٧ ٢٠:٣٤ م
ما هي أوجه الشبه بين "ترامب" و"السيسي" كما رأتها صحيفة الجارديان؟

لندن – ش سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبسط السجادة الحمراء من أجله.

وأوضحت الصحيفة اليوم الأحد أن زيارة السيسي إلى البيت الأبيض، تدل على رغبة إدارة ترامب في احتضان الأنظمة التي نبذتها الإدارات السابقة.

وأبرزت الصحيفة أوجه التشابه بين "السيسي" و"ترامب" من خلال تعليق ها هيليير، المحلل في مركز الأبحاث الملكية المتحدة في لندن، الذي قال: "يركز الزعيمان على الأمن، وكلاهما يرى أن بلديهما مستهدفة بشكل غير عادل، كما أنهما وصلا للسلطة من خارج النخبة السياسية.

ونوهت الصحيفة، إلى أن زيارة "السيسي" تعتبر فرصة لـ"ترامب" لتوضيح علاقته بزعيم الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم العربي بعد حظر السفر المثير للجدل من 6 دول ذات أغلبية مسلمة، كما أن إدارته تواجه اتهامات حول ما إذا كانت التغييرات السياسية تسببت في وقوع إصابات بين المدنيين في سوريا، والعراق واليمن.

ووفقًا لـ"دانيال بنيم"، باحث بارز في مركز واشنطن، فإن فوز "ترامب" برئاسة أمريكا يعتبر فرصة لتغيير الطريقة التي تنظر بها الولايات المتحدة إلى مصر.