نصائح ذهبية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

مزاج الأحد ٠٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
نصائح ذهبية للعناية بالبشرة في فصل الصيف

مسقط - زينب الهاشمية

تتعرض بشرة الكثير من النساء خلال فصل الصيف لمشاكل عديدة تتمثل في حدوث جفاف وتشقق وظهور حب الشباب حيث تفقد المرأة نضارة بشرتها وإشراقها وتجعلها شاحبة وباهتة نهاراً.

تقول خبيرة التجميل «بمركز جراند اسبا» علياء اللواتية: إن أبرز مشاكل البشرة التي تتعرض لها المرأة خلال فصل الصيف هي مشاكل جلــدية نتيجـــة تعرضنا للشمس المباشرة، خاصة في منطقة الوجه أو ما يعرف بـ «الأكزيما»، وقد يحدث تشقق وجفاف وبقع داكنة في مناطق معينة في الوجه.
لذا يجب الحرص على شرب الماء والسوائل بكثرة لترطيب الجلد من الداخل والمداومة على استعمال الأقنعة التي تحتوي على الكولاجين مرة في الأسبوع، وتقشير البشرة مرة كل عشرة أيام للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب بقعا في الوجه. وأيضا التقليل من استخدام مســـاحيق التجميل خصوصاً في وقت النهار.

واقي الشمس

وعن أهمية استخدام الكريم الواقي ضد الشمس تقول علياء اللواتي: البشرة تتطلب حماية مستمرة ودائمة من أشعة الشمس في كل الفصول. أما الوقاية منه فتكون باستخدام كريم واقي الشمس الذي له عامل حماية (SPF) أكثر من 15 درجة.

البشرة الحساسة

تنصح خبيرة التجميل علياء اللواتية أصحاب البشرة الحساسة الذين يتعرضون لأشعة الشمس الحارقة بقولها: البشرة الحساسة تعاني أكثر من غيرها بالعوامل البيئية ولأصحاب البشرة الحساسة بعض الأعراض مثل الحكة والاحمرار.. من امتيازات البشرة الحساسة أن مسامها أضيق من غيرها وأكثر عرضة لتكسر الأوعية الدموية بها وسرعان ما تتحول إلى حمراء وتظهر بها البقع بعد عملية تنظيف البشرة بشكل جيد.. لذا أنصح باتباع الآتي:

■ استــخــدمي ملطفــاً خفيفــاً خاليــاً من الكحــــول.

■ استخدمي كريماً مرطباً يكــون أساسه المــــاء.

■ تجنبي المستحضرات الدهنية التي تقوم بسد المسامات.

■ تجنبي بخار الحمامات الساخنة لأنه يعمل على تكسير الأوعية الدموية.

■ غذي نفسك بالفواكه والخضراوات التي تحتوي على أوميجـــا 3 وتناولي منتجـــات الألبان.

مــاء الــورد

وتشير خبيرة التجميل إلى أن هناك أموراً يستدعي تجنبها في فصل الصيف قائلة: يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة في الفترة من الحادية عشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً إذ قد تحدث نوعاً من التحسس وتهيج البشرة.
وتلفت إلى ضرورة اســـتعمال الكريم المرطب الملائم للبشرة كي يحمي من الجفاف خاصة، وتضيف: اعملي على تنقية البشرة، وأنصح بماء الورد: كل ما عليك فعله هو دهن القليــل وتركه لكي ينشــف فهو يعمـــل على إزالة الخطوط الرفيــعة وإعـــادة تجـــديد الخلايا.