الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية تنظم حلقة عمل توعوية

بلادنا الأحد ٠٢/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية تنظم حلقة عمل توعوية

مسقط–
نظمت الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية حلقة عمل توعوية عن أمراض الدم الوراثية بفندق جولدن توليب، وذلك بهدف تزويد الفرق التطوعية بمحافظات السلطنة والتي تمثل الجمعية في تلك المحافظات بالمعلومات والبيانات المتعلقة بأمراض الدم الوراثية وتعريفها بطريقة التثقيف الصحية العلمية والصحيحة لتوصيل رسالة الجمعية للمجتمع.

اشتملت حلقة العمل على ست أوراق عمل قدمت خلالها د. مريم الشحية أخصائية الأطفال وعلم الجينات في المركز الوطني لعلم الجينات بالمستشفى السلطاني ورقتي عمل حملت الأولى عنوان مبادئ علم الوراثة وتناولت الورقة الثانية التوعية المجتمعية في مجال علم الوراثة، فيما قدم البروفسور سلام الكندي استشاري أول أمراض الدم بمستشفى جامعة السلطان قابوس ورقة عمل حول مرض الأنيميا المنجلية أعراضه ومضاعفاته والعلاجات المتاحة له، كما قدمت د. لبنى الزدجالية أخصائي أول أمراض الدم بمستشفى النهضة ورقة عمل حول إدارة الألم، وقدم د. عبد الحكيم الرواس استشاري أول أمراض الدم بمستشفى جامعة السلطان قابوس ورقتي عمل حول مرض الثلاسيميا تناولت إحداهما أعراض مرض الثلاسيميا واستعرضت الأخرى الأدوية والعلاجات المتاحة لهذا المرض.

وتأتي هذه الحلقة ضمن مجموعة من الفعاليات والبرامج التي تنفذها الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية إضافة إلى الفعاليات التي تنفذها الفرق التطوعية الممثلة للجمعية في عدد من محافظات السلطنة.