400 مليون ريال عماني ..لتطوير مشروع "نسيم الصباح المتكامل"

مؤشر الخميس ٣٠/مارس/٢٠١٧ ١٧:٣٥ م
400 مليون ريال عماني  ..لتطوير مشروع "نسيم الصباح المتكامل"

مسقط -العمانية

وقعت وزارة السياحة اليوم على اتفاقية تطوير مشروع نسيم الصباح مع المطور الرئيسي للمشروع شركة أمواج للسياحة والفنادق بتكلفة قدرها 400مليون ريا ل عماني .

وقع الاتفاقية عن الوزارة معالي احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وعن المطور الرئيسي ماماس كريستودوليدبس رئيس مجلس إدارة شركة أمواج للسياحة والفنادق ومحمد الخالدي احد الشركاء بالمشروع .

وقد تم تصميم مشروع نسيم الصباح الذي يقع على شاطىء الموالح الشمالية بولاية السيب بمحافظة مسقط ويندرج تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة لاستيعاب اكثر من 1200 وحدة سكنية وغرفة فندقية ويضم فندقا عالميا من فئة خمس نجوم وفندقا من فئة اربع نجوم بسعة اجمالية للفندقين 600 غرفة بالإضافة الى 696 وحدة سكنية ومرفأ بحري وناد لليخوت بالإضافة الى قرية متنوعة للاعمال تضم اجنحة مكتبية ومركزا تجاريا ومطاعم متنوعة ومرافق ترفيهية وخدمية أخرى.

وقال وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي ان المشروع نسيم الصباح هو احد مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة التي تطمح الوزارة من خلالها الى تحقيق الأهداف المرتبطة بتنمية وتطوير القطاع السياحي في السلطنة ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 وذلك بتعزيز البنية الأساسية للقطاع ورفع اعداد الغرف الفندقية وجودة الخدمات وإيجاد مرافق ترفيهية وخدمية متنوعة للسائح الدولي والمحلي وضمان الاستفادة المثلى للمقومات السياحية مع تحقيق قيمة مضافة للمجتمع .

وأضاف معاليه انه سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين سيتم الانتهاء منهما خلال سبع الى ثماني سنوات .. حيث تتضمن المرحلة الأولى إقامة فندق ذي أربع نجوم مع 300 وحدة سكنية ومكاتب ومطاعم ومحلات والمرحلة الثانية تشمل مرفأ وفندقا من خمس نجوم بجانب شقق فندقية وفلل مختلف .

وأوضح معاليه في تصريح للصحفيين انه سوف يتاح للجميع التملك بالمشروع لكل الجنسيات معربا عن امله في ان يعطي المشروع دفعة كبيرة لقطاع السياحة الذي ما فتىء يتوسع خاصة وان السلطنة قد تمكنت خلال عام 2016 من اجتذاب 3 ملايين سائح موضحا ان المشروع يعد جزءا من المشاريع التي يتطلبها قطاع السياحة والسوق كما انه سيعمل على توفير الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة ويتيح منتجات جديدة امام المواطنين.

وردا على سؤال حول سرعة الإجراءات اكد معالي وزير السياحة ان هناك سرعة في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بحصول موافقة الوزارة على تنفيذ المشاريع السياحية حيث تم في عام 2016 اصدار 230 موافقة لاقامة مشاريع فندقية في بمختلف انحاء السلطنة وبجميع التصنيفات. من جهته قال ماماس كريستودوليدبس رئيس مجلس إدارة شركة أمواج للسياحة والفنادق ان الشركة تتطلع من خلال انشاء مشروع نسيم الصباح الى توفير منتجات جديدة خلال تطوير المشروع العالمي بطريقة تعبر عن الحضارة والتراث والمعمار والبيئة العمانية وتوفر فرص عمل للعمانيين .