عمانتل تعرض مـشــــروع المدن الذكية خلال معرض كومكس 2017

مؤشر الخميس ٣٠/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
عمانتل تعرض مـشــــروع المدن الذكية خلال معرض كومكس 2017

مسقط -
أكدت عمانتل، خلال مشاركتها في معرض كومكس، استعدادها التام لتوفير الاحتياجات والالتزامات المطلوبة كافة لتفعيل بما يعرف بالمدن الذكية وشراكتها مع المؤسسات والقطاع الخاصة ذات العلاقة لتميكن السلطنة بصورة عامة لبناء مدينة نموذجية ذكية، وقد عرضت عمانتل في معرض كومكس هذا العام مجسماً تفاعلياً يجسد التكنولوجيا والتقنية المستخدمة في المدن الذكية وكيفية الاستفادة منها في مختلف الأنشطة اليومية والحياتية. ومن جانب آخر كشفت عمانتل في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات النقاب عن أحدث الخدمات والمنتجات المبتكرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك حرصاً على تلبية متطلبات مختلف مشتركيها وزوار المعرض لا سيما من الشركات والمؤسسات، حيث حرصت الشركة على تصميم تلك الخدمات بأسلوب مختلف تلامس احتياجاتهم لتسهل عملية الاتصال بين المشتركين من جهة وبين المؤسسات من جهة أخرى.

وتعليقا على ذلك قال مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات فادي ناصر بعمانتل: «تسهم الإستراتيجية الجديدة لعمانتل 3.0 في تعزيز قطاع الاتصالات في السلطنة، الأمر الذي من شأنه المساهمة في دعم العديد من القطاعات المتنوعة، إذ تسفر تلك الرؤية التنموية عن إطلاق خدمات وحلول ذكية تفوق بذلك توقعات المشتركين وتقدم لهم تجربة استثنائية في استخدام خدمات الاتصالات. ونحن مسرورون باستعراض أرقى وأحدث الحلول الذكية المواكبة للعصر التي تلبي مختلف متطلبات كافة مشتركينا على صعيد الشركات والمؤسسات.
وقال مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: نؤمن بأن التقنيات الذكية الحديثة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تلعب دوراً فعالاً في تعزيز قدرات السلطنة التنافسية عالمياً كذلك سهولة ممارسة الأعمال التجارية. ومن أجل ذلك، نلتزم بتوفير الحلول الذكية وأحدث الوسائل التقنية التي تتماشى مع مستجدات العصر وأهداف السلطنة للمستقبل، انسجاماً مع رؤيتنا المتمثلة في التحول الرقمي ودعم ومساندة الخطط الاقتصادية التي تنتهجها السلطنة».
وأضاف ناصر: «نفتخر في عمانتل بأن نكون جزءاً من المنظومة المتكاملة لبناء المدن الذكية في السلطنة وذلك بما نقدمه من حلول وابتكارات فعالة في خدمات وشبكات الاتصالات بالإضافة إلى الأنظمة الحديثة والمتطورة التي تمكن الأطراف ذات العلاقة من توفير خدمات إلكترونية ذكية مشيراً إلى أن مشروع المدن الذكية تتصدر أولويات استراتيجـــية عمانتل؛ حيث يشكل هذا الأمر أهمية كبيرة جداً، إذ يهدف إلى الاستفادة من البيانات الكبيرة وتوظيفها بالشكل الأمثل من أجل دمج الخدمات الأســـاسية في القطاعات المختلفة وذلك للمساهمة في توفير أسلوب حياة راقية».
وتابع: «يتلخص مفهوم المدن الذكية في تمكين المجتمعات الحالية لجعلها مجتمعات ذكية تعتمد على القطاع التكنولوجي وتقنية المعلومات في تحسين الخدمات المقدمة وتوفير أفضل الحلول الممكنة للارتقاء بحياة أفضل، وما تقدمه المدن الذكية من إدارة العديد من القطاعات والخدمات المختلفة بطريقة ذكية وسريعة وهذا يعكس إيجابا على الاقتصاد والصناعات والحياة الاجتماعية بصوة عامة. وعلى صعيد الأفراد، المدن الذكية تقدم فرصاً غير مسبوقة لتطوير الكوادر البشرية والمهارات وإيجاد فرص وظيفية جديدة».
وتحرص عمانتل دوماً على تعميق أواصر التعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة محلياً وعالمياً. وتجسد ذلك من خلال الشراكة الإستراتيجية مع أحد مراكز البيانات الرائدة لإطلاق شركة «عمان داتا بارك» وشركة «ممكن» - ذراع عمانتل لخدمات إنترنت الأشياء - اللتان تعملان على توفير محفظة من الخدمات من شأنها أن توفر كافة أشــكال الدعم لمختلف مشتركي عمانتل وتلعب هذه الخطوة دوراً ريادياً في تعزيز قطاع الأعمال في السلطنة والنهوض به، وذلك من خلال إطلاق شبكة من الخدمات المواكبة لمســـتجــدات العصــــر في قطاع تكنولوجيا المعلومـــات والاتصالات. وتحرص عمانتل على تطوير سلسلة متنوعة من الخدمات والحلــــول العصـــرية في مختلــف القطاعـــات أبـرزهــــا التعليم.
وكانت عمانتل -تجسيداً لرؤيتها الوطنية التنموية- أطلقت استراتيجية الرقمية في السلطنة، وذلك من خلال طرح برنامج التعليم كخدمة، وهو برنامج فريد من نوعه يهدف إلى تطوير قطاع التعليم إذ يسمح للتلاميذ والعاملين بالمدارس الوصول إلى التعليم الإلكتروني في المدرسة أو أي مكان آخر، بما يسهم في توفير تجارب جديدة تعزز أنماط الحياة الرقمية الحقيقية.