«صحــيـة مسـقــط» تـنـظــم ملتقى الرعاية الصحية الأولية

بلادنا الخميس ٣٠/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
«صحــيـة مسـقــط» تـنـظــم ملتقى الرعاية الصحية الأولية

مسقط -
نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، ممثلة في دائرة الرعاية الصحية الأولية مؤخراً ملتقى الرعاية الصحية الأولية الذي حمل عنوان (قصص نجاح) بحضور المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط د.فاطمة بنت محمد العجمية، وذلك بمبنى المديرية بدارسيت قاعة مطرح.

هدف الملتقى إلى مراجعة ومدارسة التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية الأولية، وإبراز وتوثيق النجاحات والإنجازات التي تمت في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، واستعراض الخبرات والتجارب المتميّزة، وتبادل الأفكار وطرق تطبيق أفضل الممارسات الإدارية والفنية في أعمال الرعاية الصحية الأولية. في بداية الملتقى ألقت مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية د.هدى بنت أنور اللواتية، كلمة أكدت فيها أن المثابرة في العمل وشغف النجاح والطموح العالي والعمل الجماعي المتكاتف ستكون ثمرتها النجاحات التي سيستعرضها كل مركز في هذا اللقاء، وأضافت: إننا نأمل أن تكون هذه النجاحات دروساً نتعلم منها أساليب إنجاز الهدف وتجارب نستقي منها أدوات لتجاوز الصعاب والتحديات.
تضمن الملتقى استعراض بعض رؤساء المراكز الصحية لبعض التحديات والمعوقات التي واجهوها في العمل، وكيف تم التغلب عليها، وذكر الخطط التي تم وضعها لمواجهة التحديات، إضافة إلى عمل جلسات نقاشية.
وخلص الملتقى إلى التأكيد على كل مركز صحي بضرورة تنفيذ برنامج صحي معيّن مبيِّناً فيه التحديات التي تمت مواجهتها وما هو الأسلوب والطرق التي تم اتباعها لمحاولة التغلب عليها؛ وذلك بغية الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة لهذا البرنامج باستحداث الأساليب والطرق المبتكرة الحديثة؛ لكي يتمكن المشاركون القيام بمراجعة هذه الطرق لتطبيقها في مراكز وبرامج صحية أخرى.
حضر الملتقى ما يقرب من 60 مشاركاً ومشاركة من العاملين في الرعاية الصحية الأولية، وفي الختام تم تكريم المراكز الصحية المجيدة.