إيقاف خدمة «جوجل توك» في أواخر يونيو

7 أيام الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ٢٠:٠٥ م
إيقاف خدمة «جوجل توك» في أواخر يونيو

نيويورك - وكالات
كشفت شركة جوجل مؤخرا عن نيتها إيقاف خدمة التراسل الفوري «جوجل توك» Google Talk أواخر يونيو المقبل وذلك بعد أكثر من عشر سنوات على إطلاقه، وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: إن جميع مستخدمي برنامج “جوجل توك” سيُنقلون قسرا إلى برنامج التراسل هانج آوتس اعتبارا من يوم 26 يونيو 2017.

ووفقا لـ «البوابة العربية للأخبار التقنية»: كانت جوجل قد أطلقت برنامج “جوجل توك” في العام 2005، وكان خلال العقد الأول من الألفية الجديدة أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما إلى جانب هوتميل مسنجر وياهو مسنجر حيث كان يتيح لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني «جيميل» التواصـــل مع بعضهم.

وفي العام 2013 أطلقت الشركة خدمة هانج آوتس كبديل غني بالمزايا التي تتواكب مع التقنيات الحديثة، ومع ذلك لم توقف جوجل برنامج “جوجل توك” ضمن خدمة البريد الإلكتروني جيميل. ومع الوقت، عملت جوجل على تعزيز مزايا هانج آوتس بما في ذلك القدرة على إجراء المكالمات المرئية الجماعية ودمجها مع منتجاتها الأخرى.

ومع إطلاق خدمتي “هانج آوتس ميت” Hangouts Meet و “هانج آوتس شات” Hangouts Chat اللتين تجلبان تحسينات أكثر لمستخدمي خدمات جوجل الإنتاجية قالت الشركة: “إنه حان الوقت لإيقاف جوجل توك”. وأوضحت الشركة أن مستخدمي “جوجل توك” سيتلقون خلال الأسابيع المقبلة إخطارا يدعوهم للانتقال إلى هانج آوتس، علما أنه اعتبارا من يوم 26 يونيو المقبل سيُنقلون تلقائيا إلى هانج آوتس، مع إمكانية الحفاظ على مظهر جوجل توك لمن يفضله من خلال تغيير المظهر ضمن الإعدادات.