25 منحة دراسية لطلبة أبناء مناطق الامتياز في كلية التربية بالرستاق

بلادنا الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠١٧ ١٧:٠٩ م
25 منحة دراسية لطلبة أبناء مناطق الامتياز في كلية التربية بالرستاق

مسقط - ش
وقعت مؤخرا في وزارة التعليم العالي اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي وشركة تنمية نفط عمان في مجال التعليم والابتعاث حيث وقعها وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د. عبدالله بن محمد الصارمي والمدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان عبد الأمير بن عبدالمحسن العجمي.

وتتضمن هذه الاتفاقية تمويل عدد 25 منحة دراسية لطلبة أبناء مناطق الامتياز والحاصلين على شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي (2015/2016)، وذلك في كلية التربية بالرستاق وبتكلفة تقدر بـ(312.500 ريال)، وتأتي هذه المنح في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص لتنفيذ برنامج التوطين، والذي يهدف إلى تأهيل أبناء القرى البعيدة في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة لدراسة التخصصات التربوية بهدف توطين الوظائف التدريسية في تلك القرى وإيجاد كوادر تدريسية من آبنائها تسد العجز في أعداد المعلمين بها.

وقال عبدالأمير العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة: "هذه المنح الدراسية تتيح لأبناء مناطق امتياز عمليات الشركة فرصة للدراسات الجامعية والخروج من مناطقهم إلى مناطق جديدة لتعلم كل ما هو جديد لتطوير مجتمعاتهم وتحسين فرصهم للتوظيف. وكذلك يمثل هؤلاء الطلاب مجتمعاتهم في الكليات والجامعات لرفع التوعية في هذه المناطق والوقوف في المنصات الجامعية كسفراء لها وتشجيع زملائهم للجد والاجتهاد للحصول على فرص مماثلة".