المراكز الأولى لجامعة السلطان قابوس في مسابقة التصميم بدبي

بلادنا الاثنين ٢٧/مارس/٢٠١٧ ١٨:٤١ م
المراكز الأولى لجامعة السلطان قابوس في مسابقة التصميم بدبي

مسقط - ش
حقق طلاب قسم الهندسة المدنية والمعمارية بجامعة السلطان قابوس إنجازاً جديداً، وذلك بحصولهم على المراكز الأولى أثناء مشاركتهم الثانية في المسابقة السنوية التاسعة، لتصميم واختبار الجسور الخشبية التي تقام سنوياً في الجامعة الأمريكية في دبي بمشاركة العديد من الجامعات من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقد شاركت الجامعة في المسابقة من خلال ثلاثة فرق من طلاب قسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة وبإشراف الأستاذ المساعد بالقسم د.شريف السيد الجمل، وبلغ عدد الطلاب المشاركين من الجامعة 14 طالباً.
تتضمن المسابقة لهذا العام فرعين رئيسين، الأول حول "نسبة تحمل الجسور إلى وزنها"، والثاني عن "قدرة تحمل الجسور لوزن محدد".
وشاركت ثلاثة فرق من الجامعة ضمن ثمانية عشر فريقاً من مختلف الجامعات، وحقق فريقان من الجامعة المركز الأول والثاني في الفرع الأول من المسابقة، وأما في الفرع الثاني منها فقد حصلت الجامعة على المركز الأول، وهو إنجاز لم تحققه أي من الجامعات المشاركة في المسابقة لهذا العام.

الجدير بالذكر أن قسم الهندسة المدنية والمعمارية قد نظم الفترة الفائتة مسابقة شارك فيها جميع طلاب القسم لتصميم وإنشاء نماذج مصغرة من الجسور باستخدام الأعواد الخشبية وكانت هذه الفعالية متزامنة مع معرض زوايا الذي جرى تنظيمه من قبل جماعة الهندسة المدنية والمعمارية التي لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب مما أكسبهم العديد من المهارات وكان له إسهام كبير في النجاح الذي حققته الفرق المشاركة في المسابقة بإمارة دبي.