البطولة تنطلق اليوم في «20 درجة مئوية» كرة القدم على الجليد جاهزة

الجماهير الأحد ٢٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١١ ص
البطولة تنطلق اليوم في «20 درجة مئوية»
كرة القدم على الجليد جاهزة

مسقط -
تنطلق اليوم أول بطولة كرة قدم تُقام داخل أجواء جليدية إذ سيكون التنافس على ملعب مجهّز من النجيل الصناعي وبمشاركة كبار نجوم الكرة العُمانية أصحاب الزمن الجميل ونجوم سامبا الخليج في مقدمتهم الكابتن علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا الوطني والكابتن عماد الحوسني هدّاف منتخبنا الوطني الملقب بـ«العمدة» والكابتن أحمد حديد نجم المنتخب الوطني والملقب بـ«المايسترو» والكابتن خليفة عايل مدافع منتخبنا الوطني الملقب بـ«المدفعجي» والكابتن سيف الحبسي نجم منتخبنا الوطني في التسعينيات الملقب بـ«مارادونا الخليج» والكابتن سعيد الشون نجم المنتخب الوطني.

تُقام البطولة التي تعتبر الأولى من نوعها بالسلطنة على صالة التزلج على الجليد بمركز فن زون القرم، وقد خصصت اللجنة المنظّمة التي يشرف عليها الشيخ أحمد الهنائي المشرف العام، جوائز مالية وعينية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لفئة العموم ولفئة البراعم بلغت أكثر من «3000 ريال نقدي وعيني».

وقد وجــدت البطولة إقبالاً كبيراً للتسجيل فيها إذ بلغت عدد الفرق المشاركة «16 فريقاً» ستتنافس للفوز بكأس بطولة الثلج وسط أجواء رياضية مميّزة وفي «20 درجة مئوية».
وقد أقيمت مراسم القرعة يوم الخميس الفائت تزامناً مع تدشين الكأس، وأسفرت نتائج القرعة عن مواجهات ساخنة في المجموعات الثلاث للفرق، فقد ضمت المجموعة الأولى فريق «ois بقيادة الكابتن سيف الحبسي» وفريق الجالية المصرية الذي يستقطب عدداً كبيراً من جماهير الجالية المصرية، وفريق التحدي، وفريق الراقي. فيما ضمّت المجموعة الثانية فرق كلية مجان الذي شارك في بطولة العالم للصالات، وفريق الزعيم «الهلال السعودي»، وفريق ما غلط صاحب 12 بطولة محلية، وفريق الخوض.
وتضم المجموعة الثالثة فريق «العمدة» بقيادة الكابتن عماد الحوسني، وفريق نجوم فنجاء القدامى بقيادة الكابتن طالب هلال، وفريق شباب الحي، وفريق مندوس. فيما تشارك أربعة فرق في بطولة البراعم في مقدمتها فريق «الأمين» من مدرسة علي الحبسي كابتن المنتخب الوطني، وفريق مدرسة الإبداع، وفريقا الخوص «أ» و«ب».
وستُقام في حفل الافتتاح مباراة استعراضية بين نجوم المنتخب الوطني مع نجوم فنجاء القدامى لتدشين البطولة التي وجدت اهتماماً كبيراً على مستوى المتابعة الجماهيرية.
وكان نجوم سامبا الخليج قد دشنوا البطولة قبل أسبوعين بحفل أنيق ومبسط بمركز فن زون حضره مشاهير الإعلام الرياضي والسوشال ميديا، وستُقام في الأسبوع المقبل مراسم حفل القرعة والإعلان عن الفرق المشاركة وتدشين كأس البطولة.
وكانت اللجنة المنظّمة التي يرأسها سالم البوسعيدي من فريق الريم، قد أعلنت عن فتح باب المشاركة في البطولة للفرق الأهلية والأندية وفرق الشركات والجهات الحكومية، وقد بلغت الحملة الترويجية لأكثر من مليون متابع حتى الآن.
وستُقام منافسات البطولة بنظام الخماسيات وتنطلق المباريات كل يوم في الساعة الرابعة عصراً وتستمر البطولة لمدة أسبوع.