«الاتحاد» يستعرض البيان المالي أمام جمعيته العمومية

الجماهير الأحد ٢٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١١ ص
«الاتحاد» يستعرض البيان المالي أمام جمعيته العمومية

صلالة - رشيد سالم

عقدت الجمعية العمومية لنادي الاتحاد بمحافظة ظفار اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخ نصار أحمد سالم المرهون، وبحضور نائب الرئيس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية العمومية. وكان الاجتماع حافلاً بالنقاشات والمداخلات والتساؤلات التي انصبت في مصلحة مسيرة النادي السابقة والحالية والمستقبلية وسط أجواء سادتها الروح العالية والمصداقية في الطرح.

في البداية ألقى الشيخ رئيس مجلس إدارة النادي، البيان الإداري للنادي، قائلاً: باسم الأخوة أعضاء مجلس الإدارة يسعدني أن أرحّب بكم أجمل ترحيب إلى فعاليات هذه الجمعية والتي اعتدنا على تنظيمها سنوياً لتقديم كشف حساب للأعمال والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام 2016م ووضع الخطط والبرامج للعام 2017م. وعليه يتوجب علينا أن نتقدم إليكم بوافر الشكر والامتنان على حرصكم حضور فعاليات هذه الجمعية.
وأضاف: لقد كان العام 2016م عاماً استثنائيا وذلك وفقاً لما تم الاتفاق والتوافق عليه في آخر جمعية عمومية في العام الفائت بأن يكون جل الاهتمام على التخلص من الالتزامات التي أثقلت كاهل النادي وأقعدت به عن أداء الواجب المطلوب، ولقد نجح مجلس الإدارة في تنفيذ هذا الجانب من الاتفاق إذ تقلصت المديونية الخاصة بالشركات والمؤسسات والأفراد بنسبة (30 %) تقريباً.
وقدّم مجلس إدارة النادي بالأرقام ما تم تحصيله من أموال خلال العام الفائت وكذلك ما يتعلق بالمدفوعات حتى تقف الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل للتعرّف على البيانات المطلوبة في مثل هذه الأحوال. وعليه فقد كانت جملة المبالغ المقبوضة للفترة من 01/‏01/‏2016م وحتى 31/‏12/‏2016م مبلغ (157.362 ر.ع) مئة وسبعة وخمسين ألفاً وثلاثمئة واثنين وستين ريالاً عمانياً، مقارنة بمبلغ (237.397 ر.ع) مئتين وسبعة وثلاثين ألفاً وثلاثمئة وسبعة وتسعين ريالاً عمانياً للعام 2015م أي بفارق سلبي (80.000 ر.ع) ثمانين ألفاً عن العام 2015م. وكانت جملة المدفوعات (160.708.500 ر.ع) مئة وستون ألفاً وسبعمئة وثمانية ريالات وخمسمئة بيسة، مقارنة بمبلغ (283.864 ر.ع) مئتين وثلاثة وثمانين ألفاً وثمانمئة وأربعة وستين ريالاً عمانياً للعام 2015م.
والملاحظة الجديرة بالاهتمام أننا قمنا بسداد مبلغ (82.334.478 ر.ع) اثنين وثمانين ألفاً وثلاثمئة وأربعة وثلاثين ريالاً وأربعمئة وثماني وسبعين بيسة من الالتزامات على النادي ما يشكل نسبة (53 %) تقريباً من جملة المقبوضات للعام 2016م.
وأضاف: يجب أن يستهدف مجلس الإدارة مبلغاً لا يقل عن (250.000 ر.ع) مئتين وخمسين ألف ريال عماني للعام 2017م؛ حتى نتمكن من الوفاء بكامل الالتزامات ووضع الخطط والبرامج المناسبة لتسيير الأعمال ووضع اللبنات الأساسية للانطلاق في المواسم المقبلة، كما أوصي بأن يستمر مجلس الإدارة في النهج نفسه الذي ينتهجه الآن بمحاولة التخلص من الالتزامات والمديونية ثم التفكير في المنافسة على البطولات وتحقيق الإنجازات دون ضغوط.