السناني يستعرض فلسفته الإدارية لرئاسة نادي صور

الجماهير الأحد ٢٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
السناني يستعرض فلسفته الإدارية لرئاسة نادي صور

خاص -
عقد المترشح لرئاسة نادي صور، المهندس هلال السناني مؤتمراً صحفياً ليشرح رؤيته لرئاسة النادي وما هي فلسفته الإدارية، وخططه الطموحة للنهوض بالنادي مجدداً.

وقد بدأ هلال السناني المؤتمر الصحفي بإعرابه عن شكره وامتنانه لوســائل الإعلام لما تقدمه من دعم وتجاوب إيجابي من قبلها.
ثم تحدث السناني وسرد سيرته الذاتية، إذ إن المهندس من مواليد 1975 ولديه درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، وعن رؤيته لإدارة الفريق الأول لنادي صور قال السناني: «إن ما يمر به نادي صور من انتكاسة ناتج عن تراكمات مالية وإدارية سابقة وهو لا يسر أي صديق أو حبيب، لكن هذه كبوة جواد وإن شاء الله بتكاتف الجهود سيرجع النادي لوضعه الطبيعي مع الكبار».

طموح مشروع

وأضاف السناني: «بالتأكيد كل محبي النادي همهم الوحيد عودة النادي لمنصات التتويج وهو طموح مشروع وممكن تحقيقه بإذن الله بانتهاج خطة عمل واضحة وفعالة للمرحلة المقبلة، والتي سنبدأها من الصعود لدوري المحترفين الموسم المقبل والمنافسة على كأس جلالة السلطان قابوس المفدى، وسيبدأ العمل فيها منذ اليوم الأول بعد الانتخابات مباشرة».

خطوات تأسيسية

وتحدث السناني عن الخطوات التأسيسية لإعادة العميد إلى الواجهة فقال معدداً الخطوات: «أولاً: إنشاء لجنة فنية تشكل من قدامى اللاعبين والمدربين وتُعنى باختيار اللاعبين المحليين بهدف التعاقد معهم من خلال متابعة دوري الدرجة الأولى ودوري عمانتل. ثانياً: اختيار ثلاثة لاعبين أجانب وآسيوي واحد على مستوى الطموح للتعاقد معهم. ثالثاً: اختيار مدرب ذي كفاءة قادرة على تجاوز المرحلة المقبلة والوصول إلى الهدف المنشود وهو الصعود لدوري المحترفين».
ولم يغفل السناني أهمية المراحل السنية للنادي، فقد وضعها نصب رؤيته وقال: «لا يخفى على أحد دور المراحل السنية في رفدها الفريق الأول باللاعبين، ونادي صور يذخر بلاعبين جيدين يحتاجون بعض الاهتمام والتنظيم ليصبحوا في مصاف اللاعبين المحترفين، ولتفعيل هذا الدور لابد من الاهتمام بفرق المراحل السنية ووضع خطط للارتقاء بمستواهم الفني وذلك بجلب مدربين على مستوى عالٍ ومساعدين محليين، كذلك تفعيل دور المشرفين الإداريين والفنيين للفرق».

مدرسة البراعم

وعن دعمه لما بدأته الإدارة الحالية في تأسيس مدرسة للمراحل السنية قال السناني: «سأقوم بدعمها مادياً ومعنوياً لتكون رافداً لفرق المراحل السنية والفريق الأول مستقبلاً».

الجهاز الفني والإداري

وعن اختيار الجهاز الفني والإداري يقول السناني في رؤيته: «ستتم الاستعانة ببعض الأسماء الكبيرة في النادي واللجنة الفنية المشكلة لتحديد واختيار الطاقم الفني والإداري الجديد للمرحلة المقبلة».

تنويع الأنشطة

وليكون نادي صور حاضناً للشباب بكافة اهتماماته، وليتمكن النادي من المنافسة في كأس جلالة السلطان للشباب، وليكون النادي فاعلاً في دعم الشباب وتطوير مهاراتهم وتلبية طموحاتهم وضع السناني نصب عينيه تنويع الألعاب الرياضية وتفعيل المشاركات الثقافية والاجتماعية والتطوعية، فقال: «تشكيل وتفعيل فرق للألعاب الأخرى غير كرة القدم مثل ألعاب القوى وكرة اليد والكرة الطائرة ومستقبلاً كرة السلة بما يتناسب مع خطط الإدارة القادمة، والوزارة لكي لا يكون النادي لكرة القدم فقط، ويجد شباب الولاية حاضناً لهم خاصة في المبنى الجديد».

الشؤون المالية

وإذ إن المال قوام الأعمال فقد أولاه السناني نظرة تفحص وعناية في رؤيته فقال: «نشكر الإدارة الحالية على العمل الجبار التي تقوم به للارتقاء بدخل النادي المادي من خلال الاستثمارات في أرض النادي الحالية والتي بلغت إلى اليوم حوالي ستة آلاف ريال شهرياً وستصل إلى 12 ألف ريال في شهر أغسطس 2017 مع الاستثمارات الأخيرة».
وأضاف: «لنصل إلى الطموح المرجو وهو الصعود لدوري المحترفين حسب الخطة سيكون هناك عجز بحوالي 30 ألف إلى 40 ألف ريال ستُغطى من خلال الحصول على رعاية من القطاع الخاص والداعمين أو سأقوم شخصياً بتغطية العجز المتوقع». وأضاف: «حالياً توجد مفاوضات لاستثمار باقي الأراضي في النادي لنصل إلى دخل شهري بحوالي 28 ألف ريال بنهاية العام 2018».
وعن عقوبات الفيفا على نادي صور والمديونيات قال: «إن إدارة النادي الحالية عملت على دفع العقوبات، وتعمل على سداد الديون».

أربع مبادرات خاصة

كم قدم السناني مبادرات خاصة فقال: «اتفقت مع إخواني في الإدارة الحالية حول رغبتي في بعض المبادرات الخاصة وهي إنتاج وعمل فيلم وثائقي خلال الشهور المقبلة يحكي قصة ولادة النادي في دولة الكويت وبعدها العودة لصور، والإنجازات التي تحققت عن طريق رجالات صور الأبطال، ثانياً: تكريم الأبطال الذين ضحوا في بناء النادي خلال هذا الأسبوع من خلال تكريم مرحلة التكوين في الستينيات والسبعينيات وبعدها سنقوم بتكريم باقي المراحل من الثمانينيات والتسعينيات والألفية، ثالثاً: سنقوم بعمل معرض صور في مقر النادي يحكي مسيرة النادي والإنجازات المحققة في عمر النادي، رابعاً: إنشاء مجلس جماهير في مقر النادي لتجمع محبي النادي للتشاور بينهم».