جمعية المحامين العمانية تنضم لاتحاد المحامين العرب

بلادنا الاثنين ٢٧/مارس/٢٠١٧ ٠٣:٣٥ ص
جمعية المحامين العمانية تنضم لاتحاد المحامين العرب

المنامة -
وافق المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بإجماع الأصوات على قرار يقضي بانضمام جمعية المحامين العمانية لاتحاد المحامين العرب، مثمناً إعلان انضمام سلطنة عمان للاتحاد من أرض مملكة البحرين باعتبارها خطوة مهمة قد تشجع الجمعيات الخليجية غير المنضمة للالتحاق بعضوية اتحاد المحامين العرب، وقد انعقد مؤتمر الاتحاد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة تقدمت رئيسة جمعية المحامين البحرينية المحامية هدى المهزع بالتهنئة إلى الأشقاء في جمعية المحامين العمانية مؤكدة أن ذلك يعدُّ من المكاسب والإنجازات التي حققها اجتماع المكتب الدائم بمملكة البحرين برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر.
من جهته دعا رئيس اتحاد المحامين العرب النقيب سامح عاشور جمعية المحامين العمانية إلى الاستمرار في جهودها الملموسة لتطوير مهنة المحاماة في سلطنة عمان والقيام بدورها في القضايا الخليجية والعربية.
وبدوره أشاد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عبد اللطيف بوعشرين بإصرار جمعية المحامين العمانية على استكمال إجراءات إشهارها في السلطنة وانضمامها إلى الاتحاد منوها بجهود د.محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس الجمعية الذي بذل جهودا دؤوبة منذ نحو عامين حتى تكللت بالنجاح وبإجماع أعضاء المكتب الدائم على انضمام الجمعية لاتحاد المحامين العرب.
من ناحيته قال رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين سعادة د.محمد بن إبراهيم الزدجالي إن جمعية المحامين العمانية بذلت جهوداً كبيراً لتقنين وضعها القانوني واستكمال إجراءات الانضمام لاتحاد المحامين العرب، مقدماً الشكر لرئيس وأعضاء مجلس جمعية المحامين البحرينية على ما قدموه من حسن تنظيم وحفاوة استقبال، مؤكداً أن هذه اللحظة لن تُنسى وهو ما يفسر مشاركة عدد كبير من المحامين العمانيين في أشغال اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب.
واختتم الزدجالي بالقول إن انضمام جمعية المحامين العمانية قد يشجع الجمعيات الخليجية التي لم تنضم لاتحاد المحامين العرب باتخاذ خطوة مماثلة بما يعزز مهنة المحاماة في العالم العربي ودور المحامين العرب في القضايا والتحديات المصيرية التي يواجهها الخليج العربي وعموم منطقتنا العربية.