تفاصيل الساعات الأولى لـ"مبارك" عقب عودته لمسكنه

الحدث السبت ٢٥/مارس/٢٠١٧ ٢٢:٠٤ م
تفاصيل الساعات الأولى لـ"مبارك" عقب عودته لمسكنه

القاهرة - ش
كشف مصدر مقرب من أسرة الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك كواليس الساعات الأولى للرئيس الأسبق داخل مسكنه بمصر الجديدة بفيلا هيلوبليس.

وقال المصدر في تصريح لصحيفة اليوم السابع المصري إن مبارك شعر بحزن شديد واسترجع آخر يوم له داخل الفيلا، عندما قرر التنحي عن الرئاسة وترك شؤون البلاد للجيش عقب اندلاع ثورة 25 يناير2011، وقد غادر مسكنه وقرر السفر إلى مدينة شرم الشيخ بسبب المظاهرات التى اجتاحت البلاد، وأنه كان يعلم وقتها أن وراءها جماعة الإخوان التى كانت تريد الوصول للسلطة".

وأضافت المصدر، أن مبارك تفقد المكان وتأثر بشدة بسبب غيابه 6 سنوات، قائلاً: "كنت عارف انى هرجع تانى أنا مقاتل وتحملت كثيراً"، مشيراً إلى أنه طلب زيارة قبر حفيده محمد علاء مبارك، الذى كان مرتبطا به وتأثر كثيراً بعد وفاته.

وكشف المصدر، أن الرئيس الأسبق انزعج بشدة وغضب عقب علمه بقرار محكمة الجنايات التى قررت إعادة التحقيق فى قضية هدايا الأهرام مرة أخرى بعدما كان قاضي التحقيق قد قرر سابقاً حفظ التحقيق فى القضية، وقال مبارك لمن حوله: "هما عايزين منى إيه تانى، كل شوية هيخترعولى حاجة ما سيبونى فى حالى مش كفابة عليهم 6 سنين"، إلا أن محاميه طمأنه على سير التحقيق فى القضية وأنها ستنتهى فى صالحه وستُتخذ الإجراءات القانونية حيالها.

وانهالت المكالمات الهاتفية على الرئيس الأسبق، وامتلأت الفيلا بشارع حليم أبو سيف القريبة من قصر الاتحادية بمصر الجديدة بالورورد وبرقيات التهئنة من شخصيات عامة وملوك عرب للتهئنه بعودته إلى منزله.

وازادت قائمة الانتظار التي ترغب فى زيارة الرئيس الأسبق فور علمهم بخروجه من مستشفى المعادي وعودته لمنزله فى مصر الجديدة، إذ يرغب سياسيون وفنانون ولاعبون وأصدقاء لمبارك فى زيارته ولكنه فضل تأجيل أي زيارة له فى الوقت الحالى.

وكشف المصدر أن أسرة الرئيس الأسبق تقيم فى الطابق الأرضي من الفيلا وأن طاقماً طبياً يرافق مبارك 24 ساعة لمتابعة حالته الصحية، فضلاً عن تجهيز طابقه بأحدث الوسائل الطبية التي طلبها طبيبه الخاص ووفرها له نجلاه جمال وعلاء مبارك.

ووتابع المصدر المقرب من أسرة الرئيس الأسبق: "توجد مع مبارك زوجته سوزان ثابت ونجلاه جمال وعلاء وزوجتاهما هايدى وخديجة وحفيداه، وتشهد فيلا مبارك تشديدات أمنية، إذ يمنع أي شخص من دخول شارع حليم أبو سيف إلا من سكانه ويجري تفتيشهم قبل الدخول، وتوجود حواجز أمنية فى مداخله الخمسة، وتحاط الفيلا بسياج أمني مزود بأفراد من الحراسات الخاصة وكاميرات المراقبة".