الأمين العام لوزارة الخارجية يلتقي بمسؤولين فرنسيين

بلادنا الأحد ٢٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
الأمين العام لوزارة الخارجية يلتقي بمسؤولين فرنسيين

باريس - العمانية

التقى الأمين العام لوزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمس في العاصمة الفرنسية باريس مع كل من وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية معالي جان مارك آيرولت والأمين العام لوزارة الخارجية الفرنسيين معالي كرستيان ماسيه كل على حدة وذلك في إطار المشاورات السياسية السنوية بين السلطنة والجمهورية الفرنسية.

تم خلال اللقاءين مناقشة أبرز القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجــــهات النظر والاهتمامات المشتركة إضـــــافة إلى العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين وسبل إثراء الشراكة بينهما وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية.

حضر اللقاءين سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الفرنسية سعادة الشيخ حميد بن علي المعني وعدد من كبار المسؤولين الفرنسيين وأعضاء الوفد المرافق لمعالي السيد الأمين العام.
من جانب آخر التقى الأمين العام لوزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس معهد العالم العربي معالي جاك لانج.
واطلع معاليه على جهود المعهد الثقافية والتعليمية الهادفة إلى تنمية التفاهم الحضاري والتعاون الإيجابي ونشر المعرفة وروح السلام والانسجام بين المجتمعات الإنسانية إضــــــافة إلى تبادل وجهات النظر حول فرص تعزيز التعاون بين السلطنة والمعهد.
وقد قام معاليه والوفد المرافق له بجولة في معرض المخطوطات النادرة للملكة المغربية الشقيقة والذي يحتضنه حاليا معهد العالم العربي في العاصمة باريس.