عقده وزير الصحة مع كبار المسؤولين.. اجتماع موسع حول النظام الصحي في السلطنة

بلادنا الأحد ٢٦/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
عقده وزير الصحة مع كبار المسؤولين.. 

اجتماع موسع حول النظام الصحي في السلطنة

مسقط -

ترأس وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي يوم الخميس الفائت الاجتماع الإداري الموسع الذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة والمديرون العموم للخدمات الصحية والمديرون التنفيذيون للمستشفيات بمحافظات السلطنة وعدد من المسؤولين بديوان عام وزارة الصحة.

وقد استهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرا إلى إن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي، كما تضمن الاجتماع تسليط الضوء على عدد من الموضوعات منها الموارد البشرية، والبعثات والمنح والإجازات الدراسية، والمباني والمشاريع الجديدة، والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف والحديث حول الموازنات.

وشمل الاجتماع عرضا مرئيا قدمه مدير دائرة تنظيم وتصنيف وموازنة الوظائف بوزارة الصحة سلطان بن سعود المغيري تضمن دراسة عن عدد العاملين في المديريات العامة بالمحافظات من شاغلي الوظائف الطبية والطبية المساندة، حيث قال: كما هو معروف فإن القطاع الصحي في السلطنة يحظى باهتمام كونه القطاع الأهم الذي يلامس حياة الإنسان وسعادته ومستقبل الأجيال. ويعتبر الاستثمار في هذا القطاع هو الأهم والأنجح على المدى القريب والبعيد، لاسيما في العنصر البشري، وحتى يتم ذلك يجب تكثيف الجهود وتوظيف العقول والكفاءات البشرية في مكانها المناسب وحسب تخصص كل منها، ما يتطلب عناية كبـيرة في تخطيط وإدارة هذه الموارد من أجل زيادة الإنتاجية في القطاع الصحي، وذلك من منطلق أن الموارد البشرية هي المحرك الرئيس لتلبية الاحـتياجات الصحـية للمواطنين بـكفاءة وفاعلية. وتتويجاً لهذه الجهود صدر قرار وزاري بتشكيل فريق عمل للموارد البشرية وأسندت لهذا الفريق عدة مهام منها دراسة أعداد القوى البشرية بالمديريات العامة الخدمات الصحية بالمحافظات وتحديد الاحتياجات منها وإعادة توزيعها بحسب متطلبات العمل ومستوى الرعاية الصحية التي تقدم بالمؤسسات الصحية كافة بكل محافظة. كما ناقش الاجتماع الموسع تفعيل الهيكلة ومناقشة التغييرات على الهياكل المقترحة من قبل المديريات، وتدارس معاليه مع الحضور عددا من المواضيع الإدارية والفنية ذات الصلة بسير الخدمات الصحية في البلاد.
وفي ختام الاجتماع وجه معاليه بضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق ومثمنا الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة.