منفذ هجوم لندن أقام في السعودية وكان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية

الحدث الأحد ٢٦/مارس/٢٠١٧ ٠٢:٢٦ ص
منفذ هجوم لندن أقام في السعودية وكان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية

العمانية

أكدت المملكة العربية السعودية أن منفذ الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب مبنى البرلمان البريطاني منذ أيام قليلة، سبق أن أقام في المملكة لفترتين منفصلتين، مدة كل منهما سنة واحدة، وكان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية، وخلال تلك الفترة لم يظهر على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن، وليس له سجل إجرامي. جاء
ذلك في بيان للسفارة السعودية لدى المملكة المتحدة، أوضحت فيه جانبا من تفاصيل وخلفيات وجود منفذ الهجوم الإرهابي خالد مسعود في السعودية خلال السنوات الماضية.

وأضاف البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية أنه، "ردا على المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن إقامة المهاجم في وقت سابق في المملكة العربية السعودية فإن المهاجم خالد مسعود أقام في المملكة لفترتين، الأولى من نوفمبر 2005 إلى الشهر نفسه من عام 2006 ومن أبريل 2008 إلى أبريل 2009، وكان يعمل مدرسا للغة الإنجليزية".

وذكر البيان أن "مسعود زار المملكة في مارس عام 2015 بعد أن حصل على تأشيرة عمرة من خلال شركة رحلات مرخصة وخلال الوقت الذي قضاه في المملكة لم يظهر خالد مسعود على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن، وليس له سجل إجرامي في المملكة العربية السعودية".

وأشار البيان إلى أن الهجوم الإرهابي في لندن يظهر مرة أخرى أهمية الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.